غزة:&رحبت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" بالغاء محكمة استئناف مصرية السبت قرارا سابقا صنف الحركة "منظمة ارهابية" معتبرة انه "تصويب لخطا سابق".
وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس في بيان تلقته فرانس برس ان حركته "ترحب بالقرار وتعتبره تصحيحا لخطأ سابق".
&
واضاف ابو زهري ان "هذا القرار يمثل تأكيدا على تمسك القاهرة بدورها القومي تجاه القضية الفلسطينية وهذا بلا شك سيكون له تداعياته وآثاره الايجابية على صعيد العلاقة بين حماس والقاهرة".
من جانبه قال طاهر النونو العضو البارز في حماس ان القرار "تاكيد انه لا علاقة لحماس بما يجري في مصر" مشددا على ان حماس "حريصة على علاقة طيبة مع امتنا العربية ومصر خاصة ولا نتدخل في شؤون احد الداخلية فصراعنا فقط مع الاحتلال ول نفقد البوصلة".
&
والغت محكمة الامور المستعجلة في القاهرة الغت قرارا قضائيا سابقا اعتبر حماس الفلسطينية "منظمة ارهابية"، موضحة ان المحكمة التي اصدرته "ليست جهة اختصاص" في مثل هذه الامور، حسب ما افاد مسؤول قضائي في المحكمة وكالة فرانس برس.
وكانت محكمة القاهرة للامور المستعجلة صنفت في 28 شباط/فبراير الماضي حركة حماس "منظمة ارهابية" معتبرة في حيثيات حكمها ان الحركة تهدف الى "النيل من امن مصر واستقرارها".
ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية الجديدة ناشطين في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة المجاور بتقديم "دعم قوي" للجهاديين الذين يشنون هجمات شبه يومية ضد قوات الامن في شبه جزيرة سيناء.
&