نشر تنظيم "داعش" المتطرف صورا يقول إنها تعود&لقصر تملكه زوجة&أمير دولة قطر السابق الشيخة موزة، ويقع القصر في مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا&وجرى تشييده قبل عدة سنوات عندما كانت العلاقات وثيقة بين النظام السوري وقطر.

إيلاف-متابعة: نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" صوراً قال إنّها لقصر تملكه العائلة الحاكمة في دولة&قطر، تم بناؤه بمدينة تدمر السورية،&التي سيطر عليها التنظيم المتطرف مطلع الشهر الجاري .خلال فترة العلاقات التي كانت تربط بين نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة.

وكان القصر مخصصاً لإقامة زوجة الأمير حمد بن خليفة سابقاً ووالدة الأمير الحالي الشيخة موزة.

وقال "المكتب الإعلامي لولاية حمص" على موقع التواصل الاجتماع "تويتر": "ننشر مجموعة صور لقصر طواغيت قطر في تدمر، بعد سيطرة الدولة الإسلامية على المدينة". وسيطر تنظيم داعش المتطرف على مدينة تدمر الأثرية نهاية الشهر الماضي،&بعد أن خاض معارك مع قوات النظام السوري واستطاع طردها من& المدينة.

أملاك كثيرة

&وتملك الشيخة موزة&أملاك كثيرة حول العالم،&وسلط تقرير لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية نشر&نهاية العام الماضي&الضوء على أملاك الشيخة القطرية، وقال إنها أشترت& ثلاثة من أبرز العقارات الموجودة في منطقة "ريغينت بارك"، التي تبعد مسافة قصيرة عن مسجد لندن المركزي، حيث تسعى إلى تحويل هذه العقارات إلى قصر واحد كبير مساحته 33 ألف قدم مربع، حيث تم تخصيص غرف للألعاب، ومصاعد مزدوجة، وصالة للألعاب الرياضية وطقم حمام سباحة مصنوع من حجر بورتلاند، واعتبرت الصحيفة أن قصر&الشيخة موزة& أكثر المنازل الخاصة غلواً في المملكة المتحدة.

وتشغل الشيخة موزة العديد من المناصب في بلادها، ومنها: رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ونائب رئيس المجلس الأعلى للتعليم في قطر، ورئيس مجلس إدارة مركز السدرة للطب والبحوث، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية للديموقراطية، ورئيس مجلس إدارة مبادرة صلتك، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"