الرباط: منعت السلطات المغربية الاعتكاف في بعض المساجد خلال الايام العشر الاخيرة من رمضان، خاصة تلك التي يرتادها المنتمون لجماعة العدل والإحسان شبه المحظورة، مستعملة في ذلك قوات الأمن، حسبما أفادت مصادر متطابقة.
&
وانتقد فتح الله أرسلان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان ، حسبما نشر الموقع الرسمي للجماعة ليلة امس، منع مواطنين من الاعتكاف بالمساجد، موضحا ان "سلطات البلاد تمنع بالقوة بعض المواطنين من الاعتكاف في تعد على حقوقهم"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.
&
وأضاف أرسلان أن "أعضاء الجماعة تقدموا بطلبات إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل السماح لهم بالاعتكاف، إلا أن جميع الطلبات رفضت"، مضيفا أن "الوزارة فرضت خلال السنوات الماضية تراخيص للاعتكاف من أجل منعه،وليس من أجل تنظيم مسألة الاعتكاف بالمساجد".
&
وبالنسبة للناطق الرسمي لجماعة العدل والإحسان فإنه "على الدولة السماح للمواطنين بالاعتكاف بالمساجد إن كانت تريد فعلا قطع الطريق على التشدد".
&
ونشر عدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية المغربية فيديوهات صورها مصلون تظهر استعمال السلطات لقوات الأمن لإخلاء عدد من المساجد،أقدم مواطنون على الاعتكاف فيها بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهر رمضان.