الرياض: استعرض الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور في الرياض اليوم الأحد مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، المستجدات على الساحة الوطنية وبحث آلية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ، قبيل ساعات من بدء الهدنة الإنسانية التي أعلنت قيادة التحالف &تفعيلها منتصف الليلة &الأحد &الاثنين وتستمر 5 أيام.
&
واطلع هادي &المبعوث الأممي على صورة الأوضاع الحالية في اليمن بشكل عام ومحافظة عدن بصورة خاصة بعد تمكن المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية تحريرها من المليشيات الحوثية وصالح ، مشيرا إلى ان مدينة عدن بعد تحريرها من المليشيات الحوثية وصالح اصبحت تستقبل وبشكل طبيعي المساعدات الإنسانيه والإغاثية والدوائية القادمة من المنظمات الدولية والدول الشقيقة والصديقة.
&
ولفت هادي الى أنه رغم وصول المساعدات الإنسانية اليوم الى عدن والتي كانت تمنعها المليشيات الحوثيه من قبل وخرقها للهدنات السابقة إلا انه استشعارا منا لحاجة مناطق اخرى في الوطن للمساعدات الغذائيه والدوائية دعونا الى هدنة اخرى لضمان وصول المساعدات لابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات،مطالباً المليشيات الحوثية وصالح احترام هذه الهدنة.
&
واستعرض الرئيس اليمني مع المسئول الأممي &المستجدات على الساحه الوطنيه وبحث آلية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، كما وجه إليه الدعوة لزيارة محافظة عدن بعد تحريرها والوقوف على حجم الدمار الذي لحق بها جراء الحرب الظالمه عليها من قبل تلك المليشيات.
&
وأعرب المبعوث الأممي عن تمياته بأن يتحقق السلام في اليمن بعد وقف دائم لإطلاق النار ،ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني والعودة للحوار في إطار تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
&
غارات على شبوة
وميدانيا شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في محافظة شبوة جنوبي اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم قبيل ساعات من بدء الهدنة الإنسانية ، فيما حققت المقاومة الشعبية تقدماً عسكرياً باتجاه اللواء 35 مدرع إلى الشمال الغربي من مدينة تعز بعد سيطرتها على نقطة الربيعي القريبة من اللواء الخاضع لسيطرة المليشيات.
&
وتمكنت المقاومة اليمنية الشعبية بمحافظة تعز في جنوب غرب اليمن من التقدم باتجاه قيادة المحور وإدارة الأمن العام بالمحافظة بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، كما حققت المقاومة الشعبية مدعومة من قوات الجيش الوطني تقدماً عسكرياً باتجاه اللواء 35 مدرع إلى الشمال الغربي من مدينة تعز بعد سيطرتها على نقطة الربيعي القريبة من اللواء الخاضع لسيطرة المليشيات.&
&
وقالت وسائل الإعلام المحلية أن المقاومة تستعد لقطع الطرق التي تستخدمها الميليشيات الحوثية وصالح في الإمدادات من اتجاه محافظة الحديدة إلى تعز ، كما تمكن الجيش والمقاومة اليمنية من السيطرة على منطقتي الوهط وصبر ، عقب اشتباكات قوية دارت خلال الساعات الماضية مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة لحج في جنوب اليمن.
&
وكان "طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد استهدف فجر اليوم الأحد، دورية لجماعة الحوثي في خط حرض على الحدود اليمنية السعودية مما أدى إلى احتراقها"، كما شن سبع غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في مثلث عاهم التابع لمحافظة حجة شمالي البلاد"،&كما &شن طيران التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على صالح على أماكن تجمعهم في شبوة جنوبي اليمن كما استهدفت إحدى غاراتها منزل اللواء في الجيش الموالي للحوثيين عوض بن فريد في المدينة ذاتها.
&
وفي محافظة "عمران"، قال سكان يمنيون &إنَّ الطيران قصف مخازن أسلحة لواء العمالقة في الجبل الأسود وسمع دوي انفجارات عنيفة".
&
&

&