موسكو: اعلنت اجهزة الامن الروسية الاثنين مقتل ستة مقاتلين متمردين في عملية للقوات الخاصة الروسية في نالتشيك في كاباردينو بالكاريا في منطقة القوقاز الروسية المضطربة.

وقالت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب في بيان ان القوات الخاصة الروسية واجهت "مجموعة مسلحة" محصنة في شقة في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 240 الف نسمة وتقع في جنوب روسيا، بدون ان تحدد مكان المواجهات. واضافت "في نهاية المعارك تم القضاء على ستة مقاتلين"، موضحة ان هؤلاء المقاتلين كانوا مرتبطين "بمنظمة ارهابية دولية".

واكدت اللجنة ان "مفاوضات استمرت ساعات مع المجموعة المسلحة ورفض المقاتلون تسليم اسلحتهم وفتحوا النار على قوات الامن". وقالت اجهزة الامن ان هذه المجموعة مسؤولة عن عدة جرائم بينها قتل ضابط في الشرطة. وقد عثر على اسلحة وكمية كبيرة من الذخائر في الشقة التي كانت تقيم فيها.

ويشهد القوقاز الروسي باستمرار مواجهات وهجمات تستهدف قوات الامن وخصوصا في داغستان والشيشان. واعلنت اجهزة الامن الروسية الاحد انها قتلت ثمانية اسلاميين بايعوا تنظيم الدولة الاسلامية ويقفون وراء هجمات في منطقة القوقاز.

وتقول روسيا ان آلافا من مواطنيها سافروا الى سوريا للقتال في صفوف التنظيم غالبيتهم من منطقة القوقاز التي تشهد حركة تمرد منذ ان خاضت موسكو حربين مع الانفصاليين في الشيشان.


&