أرسلت قوات التحالف العربي اليوم الاثنين 1500 جندي خليجي لتأمين عدن ضد أي هجوم محتمل.

عدن: نشر مئات الجنود من دول الخليج الاعضاء في التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الاثنين حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، وفق مصدر عسكري.
وقال المصدر "نزل المئات من الجنود العرب الخليجيين الاحد في ميناء عدن مع العشرات من الدبابات والمدرعات وانتشروا على الفور حول المدينة لتأمينها".
ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل حول العسكريين والبلدان التي ينتمون اليها مكتفيا بالقول انها "اكبر قوة ينشرها التحالف على ارض اليمن" منذ بدء الحملة الجوية التي يشنها على قوات الحوثيين وحلفائهم في اليمن في آذار (مارس) الماضي.
ولكن صحيفة الحياة ذكرت الاثنين انه تم ارسال 1500 جندي نزلوا في عدن معظمهم من الامارات العربية المتحدة.
قوات التحالف أنزلت ايضاً في عدن آليات ومعدات عسكرية حديثة لمصلحة المقاومة والقوات الموالية للحكومة، تشمل مدرعات ودبابات وناقلات جند.
وأشارت إلى أن تعزيزات ضخمة للقوات الحكومية توجهت أمس من عدن إلى محافظتي لحج شمالاً وأبين شرقاً لحسم معركة «قاعدة العند الجوية» التي تحاصرها عناصر المقاومة الشعبية في لحج، واستعادة مدن أبين وفي مقدمها عاصمتها زنجبار.
يأتي ذلك في وقت أقر فيه زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي بالهزيمة أمام المقاومة الشعبية في عدن.
وبدأت القوات الشرعية بدعم من طيران التحالف هجوما واسعا اليوم لاستعادة قاعدة العند الاستراتيجية في لحج وحماية عدن وسط انباء عن اقتحامها من جهة الغرب.
وسقطت قاعدة العند في آذار (مارس) بايدي المتمردين الحوثيين الذين باتوا يسيطرون على مناطق واسعة في البلاد بما فيها العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم الواسع في تموز (يوليو) 2014 انطلاقا من معقلهم في محافظة صعدة في الشمال. ويشن التحالف العربي منذ 26 آذار (مارس) حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين اسهمت في استعادة عدن ومطارها ومينائها.
&
&