مدريد: أعلنت السلطات الاسبانية الاربعاء انها اعتقلت رجلا بشبهة بيع ملابس عليها شعارات لتنظيم داعش المتطرف وبينها قمصان قطنية "تي-شيرت" طبعت عليها صورة رهينة بريطاني قبل لحظات من اعدامه على يد احد سفاحي التنظيم المتطرف.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان ان الموقوف مواطن اسباني وقد اعتقل الثلاثاء في مدينة نارون في شمال غرب المملكة، مشيرة الى انه كان يبيع هذه الملابس في متجره وكذلك عبر الانترنت.
&
ونشرت الوزارة صورا لمجموعة الملابس التي صادرتها وبينها قمصان "تي شيرت" وسترات رياضية وملابس داخلية للاطفال وحقائب، وعليها جميعها علم التنظيم المتطرف الاسود وجماعة اخرى ناشطة في سوريا هي حركة احرار الشام.
&
كما ضمت الملابس المصادرة قمصان "تي شيرت" عليها صورة الرهينة البريطاني آلن هينينغ الذي اعدمه التنظيم المتطرف في تشرين الاول/اكتوبر بقطع رأسه امام الكاميرا وذلك بحسب شريط فيديو بثه يومها عبر الانترنت. والصورة التي طبعت على القميص مقتطعة من الشريط ويظهر فيها الرهينة جاثما امام السفاح المقنع الذي ما لبث ان قطع راس ضحيته.
&
وكان المشتبه به يبيع القطعة الواحدة من هذه الملابس بما بين 14 و16 يورو.
&
وبحسب الوزارة فان الموقوف كان يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي لنشر "ايديولوجية منظمات ارهابية جهادية".
&
وأضافت انه قد يلاحق بتهمة الحض على ارتكاب اعمال ارهابية وتمجيد الارهاب واهانة ضحايا اعمال ارهابية.
&
وقال قائد الشرطة الاسبانية ايغناسيو كوسيدو ان "هذا الاعتقال مهم لانه في هذه المعركة ضد الارهاب الجهادي الانترنت هي في نظري حاليا خط الجبهة الاول".
&
وأعلنت الشرطة انها صادرت من متجر المشتبه به ومنزله مواد معلوماتية ووثائق، مشيرة الى ان تحقيقاتها لا تزال جارية.
&