حررت القوات الإماراتية في مدينة ‫‏عدن‬، جنوبي ‫‏اليمن‬، البريطاني روبرت دوغلاس ستيورات سيمبل (64 عاماً)، الذي كان محتجزاً رهينة لدى تنظيم القاعدة.

عدن: تمكنت القوات الإماراتية في مدينة ‫‏عدن‬، في جنوب ‫‏اليمن‬، من تحرير البريطاني روبرت دوغلاس ستيورات سيمبل 64 عاماً، الذي كان محتجزاً رهينة لدى تنظيم القاعدة.

وجاء الإعلان عن ذلك، عقب اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ليلة الأحد.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الاحد ان عملية لقوة من دولة الامارات العربية المتحدة أنقذت الرهينة البريطاني.

واوضح وزير الخارجية فيليب هاموند في بيان "اؤكد بكل سرور انقاذ رهينة بريطاني كان محتجزا في اليمن خلال عملية استخباراتية عسكرية لقوة اماراتية". واضاف ان "البريطاني بخير" معربا عن "امتنانه الكبير للمساعدة التي قدمتها الامارات".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن القوات الإماراتية في مدينة عدن تمكنت من إطلاق سراح سيمبل، السبت، في عملية عسكرية استخباراتية، وتم نقله إلى مكان آمن في عدن، حيث نقلته طائرة عسكرية خاصة إلى أبوظبي الليلة الماضية. وخطف أفراد من تنظيم القاعدة، سيمبل، في مدنية حضرموت في شباط (فبراير) 2014، حيث كان الرجل يعمل مهندسا في قطاع البترول في اليمن.

ويأتي هذا العمل ليؤكد الموقف الثابت للإمارات في مواجهة الإرهاب.

وكان في استقبال سيمبل لدى وصوله إلى مطار أبوظبي عدد من المسؤولين، وسفير بريطانيا لدى الإمارات، كما جرى اتصال بين سيمبل وأسرته، طمأنهم فيه على وصوله إلى أبوظبي.

ومن المقرر أن يغادر سيمبل الإمارات عائدا إلى عائلته بعد اتخاذ الترتيبات الطبية كافة للعناية به وإجراء جميع الفحوصات اللازمة له.