دبي: تقوم ميلشيات الحوثي وصالح بحملة دهم واعتقالات واسعة في صنعاء ضد نشطاء وسياسيين، وقد تم اعتقال 50 شخصاً، في وقت انتشرت فيه الميلشيات في بعض الشوارع بشكل كثيف وتم إغلاق بعض الأحياء، يأتي ذلك مع تعزيزات عسكرية كبيرة للتحالف وصلت إلى مأرب، استعداداً لحرب وشيكة لتحرير محافظتي الجوف ومأرب والاستعداد لمعركة تحرير صنعاء المرتقبة.

ممارسات تعكس بحسب مراقبين قلق تلك الميلشيات من الأنباء التي تتحدث عن قرب معركة تحرير صنعاء، والاستعدادات الكبيرة التي تجريها قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة.
وعلى ذات السياق وصلت إلى منطقة صافر بمحافظة مأرب تعزيزات عسكرية تضم نحو 130 آلية منها دبابات ومدرعات وآليات مختلفة، بعد وصول ثلاثة دفعات سابقة الى صافر بما فيها مروحيات أباتشي.
القوات في مأرب ارتفع عديدها ليبلغ الآلاف من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، هذا فضلاً عن توفير التحالف للاحتياجات اللوجيستية للمعارك، بما فيها المستشفيات الميدانية المتنقلة.
ويرى خبراء أن معركة مأرب والجوف ستكون شاملة، وربما تتزامن مع انزال عسكري ودعم للمقاومة في تعز لحسم المعركة هناك والتوجه لمحافظات أخرى ربما تكون الحديدة إحداها، كونها تمثل الجهة الغربية لصنعاء وأحد المحاور المتوقعة للهجوم عليها.
&
واغتال مسلحون مجهولون القيادي في المقاومة الشعبية حمدي ناصر في عدن، وقالت مصادر محلية إن المسلحين كانوا على متن دراجة نارية.
وهذه ثاني عمليةِ اغتيال شهدتها عدن، الأحد، بعد اغتيال العميد عبد الحكيم السنيدي مدير عمليات أمن عدن، الذي أرداه مسلحون مجهولون بالقرب من حي ريمي في المنصورة في ظروف مشابهة.
وفي صنعاء تقوم ميلشيات الحوثي وصالح بحملة دهم واعتقالات واسعة ضد نشطاء وسياسيين.

&