أبوظبي: أعلنت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي أن حصيلة التبرعات لمصلحة حملة "عونك يا يمن" بلغت حتى اليوم 40.8 مليون درهم.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم ان أبرز المتبرعين لهذا اليوم الشيخة علياء بنت خليفة بن سعيد آل مكتوم بمبلغ مليون درهم وفرج بن علي بن حموده بمبلغ مليون ونصف مليون درهم ومجموعة الرستماني مليون درهم ومجموعة نايل وبن حرمل مليون درهم ووقف عبدالجليل الفهيم وعائلته مليون درهم.

يذكر ان حملة "عونك يا يمن" تم اطلاقها يوم الأحد الماضي بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، وذلك في إطار وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، وتقديم المساعدة إلى 10 ملايين شخص من المتأثرين والمتضررين من الأزمة الأخيرة الحاصلة في اليمن.

وكان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر قد أكد في تصريح بمناسبة إطلاق الحملة اهتمام دولة الإمارات قيادة وشعبا بالظروف الإنسانية السائدة حاليا في اليمن.. وقال إن هذا الاهتمام يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني. معربا عن قلق القيادة الرشيدة إزاء الظروف التي يواجهها المتأثرون من الأحداث في اليمن.

وأضاف: إن معاناة أهلنا في اليمن تتفاقم يوميا، مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين من الأشقاء".. وشدد على أن هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه الى ظروفهم الحرجة.

ودعا الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جميع قطاعات المجتمع في الدولة لمؤازرة جهود الهيئة ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية الممتدة للمتأثرين الذين تتهددهم المخاطر من كل اتجاه.. وناشد المحسنين والخيرين من أبناء الدولة والمقيمين لمساندة فعاليات حملة مساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن.