صنعاء: أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر وقف انشطة جميع موظفيها في اليمن بعد مقتل اثنين من موظفيها الاربعاء برصاص مسلحين في شمال العاصمة صنعاء.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة في اليمن ريما كمال لوكالة فرانس برس "للاسف قتل اثنان من موظفينا بوحشية هذا الصباح عند الساعة 10,30 بالتوقيت المحلي" (7,30 تغ).

واضافت انهما قتلا بينما كانا عائدين من صعدة (شمال صنعاء) الى العاصمة "في آليتين تحملان بشكل واضح اشارة" اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وتابعت انهما اوقفا في منطقة عمران "من قبل رجل مسلح اطلق النار على آليتينا"، مشيرة الى ان "احد زملائنا قتل على الفور بينما اصيب الثاني بجروح خطيرة توفي على اثرها في احد مستشفيات منظمة اطباء بلا حدود في عمران".

واوضحت ان "اربعة موظفين كانوا في الآليتين"، لكن الاثنين الآخرين نجوا. ودانت "جريمة القتل الوحشية هذه باشد العبارات".

وفي جنيف، اشارت سيتارا جابين، وهي متحدثة اخرى باسم المنظمة الدولية، الى انه "بعد هذه الحادثة، اوقفنا حتى اشعار آخر جميع انشطتنا" في اليمن، حيث يتواجد "اكثر من 200" موظف للجنة.

وقالت انه ما زال سابقا لاوانه تحديد المسؤول عن الهجوم. وفي بيان، "دانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بأشد العبارات، ما يبدو انه هجوم يستهدف موظفينا عمدا".

والاسبوع الماضي، اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن تعليق مؤقت لعملياتها الانسانية في عدن جنوب اليمن، اثر هجوم على موظفيها شنه مسلحون استولوا على تجهيزات واموال.