&قتل رجل دين درزي بارز في انفجار سيارة مفخخة استهدفه الجمعة في ضاحية مدينة السويداء في جنوب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل الشيخ وحيد البلعوس في انفجار سيارة مفخخة استهدفته اثناء مروره بسيارته في ضواحي مدينة السويداء. وتسبب الانفجار بمقتل ثلاثة اشخاص آخرين".
&
وفي وقت سابق تضاربت الانباء الواردة من محافظة السويداء في سوريا، بعد التفجيرين اللذين ضربا منطقة ظهر الجبل والمشفى الوطني في المدينة.
وفي الوقت الذي أشارت معلومات، إلى ان الشيخ ابو فهد وحيد البلعوس سقط في التفجير الذي استهدف موكبه، تحدثت مصادر عن اصابة الشيخ بجروح وان حالته مستقرة.
&
كما تحدثت الاخبار عن مقتل الشيخ فادي نعيم الملقب باسم سبع الجبل، احد ابرز المقربين للشيخ البلعوس في التفجير.
&
وظهر البلعوس الى العلن في الاشهر الأخيرة، وقد عرف بمواقفه المناهضة للفساد المستشري في المحافظة، ولم يوفر في انتقاداته مسؤولي النظام السوري، وايضا جبهة النصرة التي اتهمها بخطف مدنيين ابرياء من المحافظة.
واستطاع البلعوس جمع عدد كبير من ابناء السويداء الى جانبه، بحيث فاق عدد مقاتليه المئات، واطلق على الفرق العسكرية تسمية البيارق.
&
ورجح مصدر اهلي في السويداء، لـ"إيلاف"،" امكانية مقتل الشيخ البلعوس في التفجير، دون ان يقدم توضيحات اكثر مكتفيا بالقول، طريقة التفجير التي وقعت تؤكد &بان المستهدف شخصية كبيرة، وأضاف، الانفجار الثاني وقع بجانب المشفى الوطني اثناء نقل الجرحى.
&