فيينا: اعلنت المستشارية النمساوية السبت ان النمسا والمانيا قبلتا معا استقبال آلاف المهاجرين الذين قررت المجر نقلهم الى حدودها في الساعات القادمة.

&ونقلت وكالة ايه بي ايه عن المستشارية النمساوية ان هذا القرار الذي كان دافعه "الوضع الطارىء الحالي على الحدود المجرية" اعلنه المستشار النمساوي وارنر فايمان لرئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان وذلك "بالتشاور" مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.
&
وكانت الحكومة المجرية اعلنت مساء الجمعة قبولها تخصيص مئة حافلة لتنقل الى الحدود النمساوية نحو 1200 مهاجر بدأوا السير على الاقدام باتجاه النمسا اضافة الى مهاجرين قابعين في محطة قطارات بودابست.
&
وقال فايمان انه بصرف النظر عن مبادرتهما فان فيينا وبرلين تتوقعان من المجر "ان تحترم تعهداتها الاوروبية بما فيها اتفاق دبلن" الذي ينظم انظمة اللجوء في الاتحاد الاوروبي.
&
وسأل احدهم وقد بدا فرحا ولا يسعه تصديق الامر "هل نحن حقا في النمسا؟" فيما ظهر السرور على وجوه رفاقه المتعبين رجالا ونساء واطفالا.
&
وقطعت المجموعة تحت المطر مسافة 5 كلم تقريبا التي تفصل بين المركز الحدودي في نيكلسدورف ومحطة القطارات في القرية التي تحمل الاسم ذاته، من حيث سيقوم قطار خاص تابع لشركة القطارات الوطنية بنقل الراغبين منهم في مواصلة طريقهم حتى المانيا الى سالزبورغ قرب الحدود الالمانية.
&
ودعيت اقلية المهاجرين الراغبين في تقديم طلب لجوء في النمسا للتوجه الى صالة ضخمة للحفلات الموسيقية حيث سيتم استكمال الاجراءات والترتيبات قبل نقلهم الى مراكز ايواء.
&
وتولى الصليب الاحمر الاهتمام بالمهاجرين الذين وصلوا بمواكبة من الشرطة التي اعلنت اغلاق الطريق العام والطريق المؤدي الى نيكلسدورف امام حركة السير ريثما يتم نقل المهاجرين.
&
وتتوقع النمسا وصول ثلاثة الاف مهاجر قبل الظهر بعدما كانت المجر اعلنت مساء الجمعة تهيئة مئة حافلة لنقل الاف المهاجرين الى النمسا التي وافقت مع المانيا على استقبالهم.
&