&برلين: افاد مصدر من النيابة العامة في برلين الجمعة ان العراقي الذي قتل برصاص شرطة العاصمة الخميس بعد ان هاجم شرطية كان سيحاكم لانه وجه تهديدات ذات طابع "جهادي" ضد قاضية.

&
وصرح مارتن شتيلنر المتحدث باسم النيابة العامة "ليس لدينا اي معلومات حول الدوافع" التي حملت رفيق يوسف (41 عاما) الذي سبق وادين بتهمة "الارهاب"، على مهاجمة الشرطة، مضيفا انه يميل الى فرضية "عمل منفرد".
&
واوضح ان يوسف كان وجه اليه الاتهام في اواخر حزيران/يونيو وكان من المفترض ان يحاكم لانه وجه "تهديدات جهادية" ضد قاضية.
&
وتابع ان يوسف وجه على ما يبدو تهديدات مشابهة الى موظفة في دائرة الاجانب في محكمة برلين.
&
واشارت وكالة دي بي ايه الالمانية الى انه صرخ متوجها الى الموظفة "سنقطع راسك".
&
وتابعت الوكالة انه تم تفتيش شقة يوسف والمحققون ينظرون في وثائق تم العثور عليها في داخلها.
&
وقتل يوسف صباح الخميس برصاص شرطة العاصمة بعد ان اصاب شرطية بجروح خطيرة طعنا بسكين. واخضعت الشرطية لعملية جراجية الخميس وحالتها مستقرة &الجمعة، بحسب دي بي ايه.
&
وبعد محاكمة استمرت عامين ادين ثلاثة اشخاص احدهم يوسف في 15 تموز/يوليو 2008 بالتخطيط لاغتيال اياد علاوي رئيس الحكومة في تلك الفترة خلال زيارة له الى المانيا عام 2004. وقد حكم عليه بالسجن ثماني سنوات.
&
كما ادين المتهم الرئيسي عبد العزيز رشيد مع اثنين من شركائه وهما مازن علي حسين ورفيق محمد يوسف بالانتماء الى منظمة "ارهابية" اجنبية هي مجموعة انصار الاسلام المرتبطة بتنظيم القاعدة واسست في كردستان العراق في 2001.
&
واعتبرت النيابة العامة الخميس انه من المبكر الحديث عن "عمل ارهابي".
&
وعلق شتيلتنر بالقول الجمعة "نسعى لمعرفة ما اذا كان على اتصال مع اسلاميين اخرين"، مضيفا ان يوسف كان يبدي دائما عدائية ضد الشرطة والموظفين الحكوميين.
&
وقال محاميه السابق ريانهارد كيربس لشبكة "اس في ار" المحلية "لا استغرب مقتله. فهو كان شخصا صعبا جدا".
&
وتابعت وكالة دي بي ايه انه كان يعاني من اضطرابات نفسية عميقة بحسب احد الخبراء النفسيين.
&