أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي حرص بلاده على تذليل الصعاب وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، مشيدا بما وفرته المملكة من مشروعات في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خدمة لضيوف الرحمن من أجل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

&
الرياض: قام وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي الاثنين بجولة تفقدية بدأها من مشعر عرفات اطلع خلالها على الاستعدادات الجارية لنقل شعيرة الحج لهذا العام, وآليات تنسيق وتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج .
&
وأكد عقب جولة تفقدية قام بها اليوم لمقار الوزارة وهيئات الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية في عرفات ومزدلفة ومنى للوقوف على سير الاستعدادات الخاصة بموسم حج هذا العام حرص الدولة حفظها الله على تذليل كل الصعاب والبذل بسخاء خدمة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن .&
&
وشملت جولته زيارة المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها ، واطلع على ما يحويه من تجهيزات ، ثم زار مقر وكالة الأنباء السعودية ، واستمع لشرح عن نشاطها الإخباري وتجهيزاتها والتقنية الحديثة التي تستخدمها في نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجيج في المشاعر إلى العالم أجمع .
&
بعد ذلك تفقد الوزير برج الوزارة في مشعر عرفات، وتجول على الاستوديوهات التلفزيونية والإذاعية التي هيئت لنقل وقوف الحجاج من صعيد عرفات ، وانتقل إلى مشعر مزدلفة حيث زار مقر الوزارة و استوديوهات الإذاعة والتلفزيون واطلع على التجهيزات التي وفرت لنقل مناسك الحج .
بعدها قام الدكتور عادل الطريفي بزيارة لمشعر منى وتفقد سير العمل في مقر الوزارة وتابع الاستعدادات الجارية لنقل وقائع مناسك الحج إلى شتى أرجاء المعمورة وخلال توقف معاليه بمقر وكالة الأنباء السعودية دشن التصوير التلفزيوني لـ"واس" .
&
وقد التقى خلال الزيارة بالعاملين وأثنى على جهودهم في نقل الصورة الحية والمباشرة من موقع الحدث ، وإبراز جهود الدولة&في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن وحثهم على بذل المزيد من العطاء ، مؤكدا&حرص الوزارة بمختلف قطاعاتها على توفير جميع الخدمات لوسائل الأعلام العربية والعالمية بما يسهم في نقل وقائع هذه الشعيرة إلى شتى دول العالم .
&
ونوه في الختام بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظها الله لجهود وزارة الثقافة والإعلام من اجل أداء رسالتها الإعلامية والثقافية مشددا على الدور الموكل لوسائل الإعلام السعودية لإيصال هذه الرسالة .
كما زار جسر الجمرات ودشن الاستديو التلفزيوني الذي أقامته هيئة الإذاعة والتلفزيون على الجسر لنقل وقائع رمي الجمرات .