دعا الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي السيد محمد علي الحسيني أهل الخليج وخصوصا المواطنين الشيعة في السعودية والبحرين، من أجل الحفاظ على الهدوء ورص الصفوف، محذرًا من خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية، في أول تصريح له عقب نفيذ حكم الإعدام بحق 47 إرهابياً في السعودية اليوم.
&
الرياض: حذر الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي السيد محمد علي الحسيني من خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية عموما ودول الخليج خصوصا، داعيا المواطنين العرب لليقظة والتنبه للأخطار التي تواجهنا .
وأكد الحسيني، في رسالة مفتوحة الى المواطنين العرب، أن :الأمة العربية والإسلامية تمر بظرف حساس ودقيق فهي مرحلة حافلة بالتحديات والأخطار التي تواجه الامن القومي العربي ما يوجب التبصر لدحر هذه الاخطار سواء كانت خارجية او داخلية "، معتبراً أن "القلاقل والاضطرابات اذا حدثت لا يمكن ان تخدم اي قضية محقة.
&
وقال الأمين العام للمجلس الاسلامي العربي إن نيل الحقوق لا يتم بالتحدي ولا بالعنف، وان التهدئة اولا والحوار ثانيا هما السبيل الوحيد لحل اي مشكلة داخلية ، والا فان القوى الخارجية المتربصة شرا بدولنا العربية ، وخصوصا في الخليج ، ستستفيد من اي خلل في الاستقرار الداخلي ، وستوظف ذلك خدمة لأهدافها الخاصة التي لا تمت بصلة الى مصالح الشعوب العربية".
&
ودعا الحسيني في ختام رسالته أهل الخليج وخصوصا المواطنين الشيعة في السعودية والبحرين، من أجل الحفاظ على الهدوء ورص الصفوف لان الحفاظ على الامن والاستقرار الداخليين في هذه المرحلة يرقى الى مستوى الايمان والتقوى ، وهو واجب شرعي".
&
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت صباح اليوم السبت تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 إرهابياً. وقال بيان صادر عن الوزارة إن حكم الإعدام طال 47 شخصا مدانين بالإرهاب بينهم فارس الشويل ونمر النمر. وقد صدقت الأحكام من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.&
&
وقد نفذ القرار "شرعاً بحقهم" اليوم السبت في الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، القصيم، حائل، الحدود الشمالية، عسير، الجوف، نجران، الباحة، تبوك.

شغب إيراني
وكان طهران قد أثارت الشغب عقب إعدام "نمر النمر" حيث هدد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة حسین جابر انصاری في تصريحات صحفية اليوم المملكة قائلًا: &من المؤکد أن الحکومة السعودیة والمسئولين فیها سیدفعون ثمنا باهظا نتیجة السیاسة العقیمة واللامسئولة التی ینتهجونها.
&
فيما تضامنت عدة دول خليجية مع قرار المملكة بإعدام الإرهابيين للحفاظ على سيادة أراضيها وأمنها القومي، حيث جددت البحرين تضامنها مع السعودية في كل الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب.
&
وقالت تعليقا على أحكام الاعدام بحق 47 مدانا بالإرهاب اليوم السبت: تنفيذ السعودية للأحكام القضائية خطوة ضرورية لحفظ الأمن.&
&
حق أصيل
وفي سياق متصل أعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي اليوم السبت تأييد بلاده الكامل ووقوفها الراسخ والمبدئي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من اجراءات رادعة لمواجهة الارهاب والتطرف.&
&
وأكد وزير الخارجية الإماراتي أن ما اتخذته المملكة يعد رسالة واضحة ضد الارهاب ودعاة ومثيري الفتنة والفرقة والاضطرابات الذين يسعون لتمزيق وحدة المجتمع وتهديد السلم الاجتماعي في المملكة ..كما تثبت عزم المملكة الصارم والحاسم على المضي قدما لوأد ونزع فتيل الارهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره وردع كل من تسول له نفسه محاولة اثارة الفتن والقلاقل او العبث بأمن واستقرار المملكة.&
&
كما أكد أن قيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ الاحكام القضائية بحق المدانين هو حق أصيل لها بعد ان ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها وأن ما قامت به المملكة إجراء ضروري لترسيخ الأمن والأمان لكافة ابناء الشعب السعودي والمقيمين على أرضها.
&