استدعت السعودية اليوم السبت السفير الإيراني لدى المملكة بشأن التصريحات العدوانية التي تشنها طهران&ضد الأحكام الشرعية التي نفذت بحق الإرهابيين في المملكة، كما حملت إيران المسؤولية الكاملة&حيال حماية السفارة السعودية في طهران.
&
الرياض: صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، بأن وزارة الخارجية استدعت اليوم السفير الإيراني لدى المملكة وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة حيال التصريحات الإيرانية العدوانية الصادرة تجاه الأحكام الشرعية التي نفذت بحق الإرهابيين في المملكة، وعبرت له الوزارة عن استهجان المملكة ورفضها القاطع لهذه التصريحات العدوانية التي تعتبرها تدخلا سافرا في شؤون المملكة.
&
كما حمَّلت وزارة الخارجية الحكومة الإيرانية المسؤولية كاملة حيال حماية السفارة السعودية في طهران، وقنصلية المملكة في مدينة مشهد، وحماية أمن كافة منسوبيها من أي أعمال عدوانية، وذلك بموجب الاتفاقيات والقوانين الدولية.
&
وكانت السعودية قد نفذت اليوم السبت حكم الإعدام &بحق 47 مدانًا بالإرهاب بينهم فارس الشويل ونمر النمر، وقد صدقت الأحكام عليهم من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً. وقد نفذ القرار "شرعاً بحقهم" في الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، القصيم، حائل، الحدود الشمالية، عسير، الجوف، نجران، الباحة، تبوك.&
&