شاع فيديو المراهق السعودي&أبو سن والمدونة الأميركية على "يونو" كريستينا كروكيت على نطاق واسع، بعدما أوقفته الشرطة في الرياض لتورطه في سلوك شائن على الانترنت.

​ايلاف من الرياض: ​أوقفت السلطات السعودية مراهقًا سمى نفسه "أبو سن" بعد تورطه في "سلوك شائن" في مقطع فيديو مشترك مع أميركية تدعى كريستينا كروكيت، تداوله الناشطون بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوقف أبو سن

بحسب تقرير نشرته "غارديان" البريطانية، قال العقيد فواز الميمان، المتحدث باسم شرطة العاصمة السعودية الرياض، إن المراهق المعروف بـ"أبو سن" قد أوقف الأحد، بعد سلوكه المشين عبر برنامج البث المباشر "يونو". ولا يزال اسم "أبو سن" الحقيقي مجهولًا.

ونقلت "غارديان" عن صيحفة "سعودي غازيت" السعودية الناطقة بالإنكليزية ما نسبته إلى الميمان، وهو: "لقيت مقاطع فيديو أبو سن الكثير من الشجب، والمطالبات بمعاقبته على أفعاله".

تابع الميمان: "تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص وضبطه (سعودي، 19 عامًا)، وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقه بحسب الاختصاص".

وقد شاهد هذه المقاطع الآلاف على برنامج يونو، ثم في موقع يوتيوب بعدما تم تحميلها، وهي تظهر أبو سن وكروكيت يحاولان التخاطب، على الرغم من المعوقات اللغوية بينهما، إذ يجهل أبو سن الانكليزية جهلًا تامًا.&

وفوجئت كروكيت بالشعبية التي حصدتها بفضل هذه المقاطع، ومحادثتها المتعثرة مع "أبو سن"، ثم رقصهما معًا على أنغام الراب الأميركية، بحسب ما أخبرت "غارديان".

أضافت: "لقد استضفت هذا المراهق، وما كنت أفهم ما يقوله لأنه كان يتكلم العربية، إلا أن الجميع قال إنه مضحك. لم يكن يتكلم الإنكليزية، وكنت أحاول أن أفهم ما يقوله. وكان يرقص بطريقة مضحكة جدًا، ورقصنا معًا لأننا عجزنا عن التفاهم بالكلمات. كان هذا مسليًا جدًا".

ليس خطئي

تظن "غارديان" أن المحادثة بين هذين المراهقين انتشرت بهذا الشكل الواسع بسبب تفاهتها، فالجانبان كافحا ليتغلبا على الفواصل اللغوية بينهما، من أجل أن يبحثا موضوعات مختلفة، مثل جاستن بيبر على سبيل المثال.

بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، يواجه أبو سن حكمًا بالسجن ثلاث سنوات، وهذا ما أحزن كروكيت التي قالت لغارديان: "لا أظن أنه يستحق ذلك"، مشيرةً إلى أن ثمة من أرسلوا إليها رسائل على برنامج يونو يلومونها فيها على ما حصل له، وقالوا: "نكرهك، فبسببك سيرمى في السجن، لكن هذا ليس خطئي، فأنا أحادث كل من يحادثني".

لكنها أكدت أن هذه الرسائل ليست كثيفة، وقد حذفتها من صفحتها.

والجدير بالذكر أن "ابو سن" كان يحادث مشتركًا آخر على برنامج البث المباشر يونو حين أوقفته الشرطة السعودية، وتم تصوير لحظة توقيفه، وقد بث المقطع على يوتيوب.