دبي: أعلنت المنظمة العالمية لمتلازمة داون في المملكة المتحدة عن فوز مدينة دبي باستضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون عام 2020.

وعبّر القائمون على المنظمة العالمية لمتلازمة داون في مؤتمر صحافي عقد في لندن عن تقديرهم للدور الذي تقوم به جمعية الإمارات لمتلازمة داون مستضيفة الكونغرس العالمي، الذي يعتبر أكبر مؤتمر عالمي لذوي متلازمة داون، تشارك فيه كل دول العالم، ويعد مناسبة عالمية تعقد كل سنتين.

ورفع عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لمتلازمة داون التهنئة بالإنجاز إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ومحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وحكومة وشعب الإمارات.

وأكد رئيس الجمعية ان هذا الإنجاز يعد تقديراً عالمياً ودولياً في ظل المنجزات المتميزة لدولة الإمارات ولما تشهده الإمارات من تقدم مزدهر في الخدمات والأنظمة والقوانين الداعمة لذوي الإعاقة، وفي مقدمتهم ذوو متلازمة داون، وسعي حكومة دبي الى ان تكون مدينة دبي عالمية صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 وجهود اللجنة العليا لحماية حقوق ذوي الإعاقة في تحقيق ذلك، وما تشهده الجمعية منذ تأسيسها منذ أكثر من عشر سنوات في ظل الرعاية الكريمة للقيادة الرشيدة ودعم وزارة تنمية المجتمع ووزارة شؤون الرئاسة ومبادرات رئيس الإمارات والمجلس التنفيذي لحكومة دبي.

وأوضح عيد حارب انه سيتم خلال اجتماعات وجلسات الكونغرس العالمي 2020 المقبل في دبي عرض كل ما هو جديد لتحسين نوعية الحياة لذوي متلازمة داون من نواح عدة طبية واجتماعية وتعليمية وحياتية.

ويشارك في الكونغرس العالمي لمتلازمة داون خبراء وناشطون وحقوقون متخصصون، إضافة إلى أفراد من ذوي متلازمة ومناصرين يعرضون قصص نجاح وتجارب شخصية، كما سيقام على هامش الكونغرس ملتقى للأهالي والمتخصصين للمشاركة في بحث التحديات التي تواجه ذوي متلازمة داون والقضايا والتطورات الخاصة بهم بغرض دمجهم.

وأكدت المنظمة العالمية لمتلازمة داون في المملكة المتحدة أنها تلقت عدداً من الطلبات المتميزة لاستضافة الكونغرس الدولي لمتلازمة داون 2021، إلا أن "مجلس متلازمة داون الدولي" اتفق على العودة مرة أخرى في عقد الكونغرس كل سنتين اعتبارًا من 2020، وأنه كانت هناك أسباب مقنعة لاختيار وتلبية دعوة جمعية الإمارات لمتلازمة داون باستضافة دولة الإمارات في مدينة دبي بعد مشاورات مع هذه الأطراف.