GMT 2:00 2016 الإثنين 3 أكتوبر GMT 17:18 2016 الثلائاء 4 أكتوبر  :آخر تحديث
الإثارة تتواصل في الإنتخابات الأميركية

أبرز داعمي ترامب يتوقع نهاية هيلاري يوم الأربعاء

جواد الصايغ

سرقت الأحداث التي شهدتها الساحة الإنتخابية في الولايات المتحدة الأضواء الإعلامية، بعد التقارير التي تناولت تسجيلات كلينتون المسربة وضرائب ترامب.

إيلاف من نيويورك: يتواصل مسلسل الإثارة والتشويق في الإنتخابات الرئاسية الأميركية، بعد تكشف العديد من الأحداث المهمة في الساعات الأخيرة والمتعلقة بالمرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

وإذا كانت قضية التسجيل المسرب لكلينتون وكلامها عن انصار منافسها السابق بيرني ساندرز، وكذلك الضرائب المتعلقة بالمرشح الجمهوري، قد سرقت الأضواء يوم السبت بعد نشر تقارير صحفية تفيد عن تهرب ترامب من دفع الضرائب المتوجبة عليه وبشكل قانوني منذ ثمانية عشر عامًا، فإن عودة وثائق ويكليكس إلى الساحة الإنتخابية استقطبت الأنظار يوم الأحد.

فقد تم الإعلان عن تأجيل إطلالة إعلامية لمؤسس موقع ويكليكس جوليان اسانج متصلة بالإنتخابات الرئاسية الأميركية، وبالمرشحة هيلاري كلينتون على وجه الخصوص.

وكان موقع اسانج عمد منذ عدة اشهر الى نشر وثائق سرية تتعلق باللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، تتعلق بالإنتخابات التمهيدية، وأدت إلى حدوث هزات عنيفة داخل اروقة الحزب، ودفعت برئيسة اللجنة دايبي واسرمان وعدد من المسؤولين الى تقديم استقالاتهم.

نهاية كلينتون

وأفادت مراسلة ان بي سي نيوز جيسي رودريغيز أن تأجيل الإطلالة الإعلامية لأسانج يعود إلى مخاوف أمنية في سفارة الاكوادور بلندن، والتي يقيم فيها مؤسس ويلكليكس، ولم يتم تحديد موعد جديد لهذه الإطلالة.

وبالتزامن، توعد أحد كبار داعمي المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بإقتراب موعد نهاية الحملة الإنتخابية للمرشحة هيلاري كلينتون.

وقال روجر ستون، المستشار السابق لدونالد ترامب، في تغريدة له على حسابه على موقع تويتر: "إن يوم الاربعاء سيشهد نهاية الحملة الإنتخابية لهيلاري كلينتون، وارفقها بهاشتاغ #ويكليكس، دون أن يقدم مزيدًا من الايضاحات".

ساندرز يوافق كلينتون

على صعيد آخر، وبعد مرور يومين على تسريب تسجيل صوتي لهيلاري كلينتون، انتقدت خلاله انصار منافسها السابق بيرني ساندرز، خرج الأخير ليدلي بموقف متعلق بهذه القضية.

ساندرز سيناتور فيرمونت، دافع عن كلام هيلاري كلينتون، مؤكدًا انه يتوافق على الكلام الذي اطلقته، وتناول انصاره خصوصًا الشباب منهم.

وبعدما راجت أخبار تفيد بأن انصار ساندرز سيصوتون لصالح المرشح الليبرتاري غاري جونسون، قال ساندرز: "إن التصويت لصالح جونسون يعني التصويت لصالح دونالد ترامب"، مطالبًا "بالنظر الى سجل جونسون البيئي والإقتصادي".

من جهته، دعا دونالد ترامب في تغريدة له بيرني ساندرز إلى سحب تأييده للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بعد التصريحات التي اطلقتها حيال انصاره.


 


في أخبار