نصر المجالي من لندن:&أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عن إرسال فرقة من مشاة البحرية إلى مصر للمشاركة في تدريبات عسكرية دولية لمكافحة الإرهاب.&

وقال بيان لوزارة الدفاع إنه لأول مرة سيتم إرسال فرق من المشاة البحرية الروسية مع أسلحتها إلى شمال أفريقيا للمشاركة في التدريبات العسكرية الدولية لمكافحة الإرهاب في المناطق الصحراوية.

واضاف البيان: " وسيتم خلال تدريبات فرق مشاة الجيشين الروسي والمصري رفع مستوى التفاعل المشترك في مواجهة التنظيمات المسلحة غير الشرعية في الظروف الصحراوية".&

وستتم مراقبة التدريبات من قبل ممثلين عن أكثر من 30 دولة. وستكون مشاركة فرق البحرية الروسية في مصر، بحسب خطة التعاون الدولي لوزارة الدفاع الروسية، وبالاتفاق مع وزارة الدفاع المصرية.

وستشارك في التدريبات وحدات من قوات المظليين في الجيش المصري، إذ تستهدف الفعاليات المشتركة، حسب وزارة الدفاع الروسية، "وضع مقاربات موحدة في ما يخص التعاون والعمل المشترك لرصد تنظيمات مسلحة غير شرعية والقضاء عليها في مناطق صحراوية.

ووفقا للدائرة الصحافية لوزارة الدفاع الروسية فإن هذه التدريبات ستكون الأولى من نوعها للقوات المظلية الروسية في القارة الأفريقية.

ووفقا لما نقله موقع (روسيا اليوم) فإن العسكريين الروس سيبدأون رحلتهم إلى مصر الشهر الحالي بأسلحتهم ومعداتهم الحربية.

&