GMT 2:47 2016 الأربعاء 5 أكتوبر GMT 2:49 2016 الأربعاء 5 أكتوبر  :آخر تحديث

بيل كلينتون ينتقد اوباماكير في هفوة يستغلها ترامب

أ. ف. ب.

واشنطن: تسبب الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون الثلاثاء باحراج لزوجته بقوله ان الاصلاح الذي قام به الرئيس باراك اوباما للنظام الصحي والذي تؤيده المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية امر "جنوني" في هفوة تلقفها فورا المعسكر الجمهوري.

والرئيس الاسبق معروف بميله الى الكلام بصراحة اكثر بكثير من زوجته هيلاري كلينتون مما اوقعه في 2008 في زلات لسان احرجت زوجته التي كانت تخوض يومها الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، وهو امر تكرر اليوم في غمرة الشوط الاخير من الانتخابات الرئاسية.

وارتكب كلينتون هذه الهفوة في معرض حديثه عن التعقيدات الكثيرة التي تعتري نظام اوباماكير الذي يرتكز الى تأمينات خاصة وعمومية في آن معا.

وقال الرئيس الاسبق "لدينا نظام مجنون حيث هناك 25 مليون شخص اضافي مؤمن ولكن اولئك الذين يكدون ويعملون 60 ساعة اسبوعيا يدفعون في نهاية المطاف ضعف ما كانوا يدفعون سابقا وتغطية صحية اقل بنسبة النصف"، مضيفا "هذا اكثر امر جنوني في العالم اجمع".

وسارع الجمهوريون الى تلقف هذه الهفوة، وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في بريسكوت فالي في اريزونا ان بيل كلينتون "قال انه اكثر امر جنوني في العالم، وهذا اقتباس حرفي".

واضاف "اراهن انه امضى ليلة سيئة امس. ولكن بصراحة لقد امضى ليالي كثيرة سبية مع هيلاري".

وتابع الملياردير المثير للجدل "اود ان اشكره على صراحته".


في أخبار