الرباط- أعلن وزير الداخلية محمد حصاد، ليلة الجمعة السبت، أن عملية فرز وإحصاء الاصوات برسم الدوائر المحلية، أسفرت، بعد فرز أكثر من 90 بالمائة من الاصوات، عن حصول حزب العدالة والتنمية على 99 مقعدا، فيما حصل حزب الاصالة والمعاصرة على 80 مقعدا.
وأضاف حصاد، خلال مؤتمر صحافي في&مقر وزارة الداخلية عقده&بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، أن حزب الاستقلال حصل على 31 مقعدا، وحزب التجمع الوطني للاحرار على 30 مقعدا، فيما أحرزت الحركة الشعبية 21 مقعدا، والاتحاد الدستوري 16 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 14 مقعدا.

وحصل حزب التقدم والاشتراكية، حسب وزير الداخلية، على 7 مقاعد، والحركة الديمقراطية الاجتماعية على 3 مقاعد، وفيدرالية اليسار الديمقراطي على مقعدين، وباقي الاحزاب على مقعدين.

وأشار الوزير حصاد إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدائرة الوطنية في وقت لاحق اليوم السبت.

فوز كل وزراء "العدالة والتنمية" المرشحين&

تجدر الاشارة الى ان جميع وزراء حزب العدالة والتنمية الذين ترشحوا فازوا بمقاعد في البرلمان المغربي ، مؤكدين ان حزبهم ما زال &يحظى بشعبية واسعة لدى المغاربة.

وأعلن حزب العدالة والتنمية عن فوز كل من عبد الاله بن كيران الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة &المنتهية ولايتها، ومحمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف النقل ، وعبد القادر عمارة وزير الطاقة والمعادن ، ولحسن الداودي وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وإدريس الأزمي الوزير المكلف الميزانية ومصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة.

وزير الداخلية يهنئ" العدالة والتنمية "رغم انتقاداته ..

وهنأ وزير &الداخلية حزب العدالة والتنمية على تصدره الإنتخابات التشريعية، بالرغم من كل الإنتقادات التي وجهها بصفة مستمرة، خاصة لوزارة الداخلية، طيلة العملية الإنتخابية.&

وقال حصاد " ربما لأن هذا الحزب ما زال يشك في الإرادة الراسخة لكل مكونات الأمة، وعلى رأسها جلالة الملك، حفظه الله، لجعل الممارسة الديمقراطية واقعا متجذرا وخيارا استراتيجيا لا رجعة فيه. وربما هذا ما جعل الحزب المذكور أيضا يبادر إلى إعلان بعض النتائج قبل وزارة الداخلية مع العلم أن هذه الوزارة كانت، خلال مختلف مراحل الإستحقاق الإنتخابي، حريصة على أن تبقى على نفس المسافة من جميع الهيئات السياسية" .
&