GMT 5:00 2016 الإثنين 10 أكتوبر GMT 8:22 2016 الأربعاء 7 ديسمبر  :آخر تحديث
أكد بأن المرشح الجمهوري سدد ضربات محكمة إلى كلينتون

مستشار ترامب لـ"إيلاف": حققنا انتصارًا كبيرًا

جواد الصايغ من نيويورك

قال وليد فارس إن المرشح الجمهوري تمكن في المناظرة الثانية من توضيح الأخطاء الرهيبة التي ارتكبها باراك اوباما وهيلاري كلينتون.

إيلاف من نيويوك: اعرب وليد فارس، مستشار دونالد ترامب للشؤون الخارجية، عن اعتقاده "بأن المرشح الجمهوري نجح في تسديد ضربات محكمة باتجاه كلينتون وانتصر عليها بشكل واضح، وهذا ما أظهرته الاستفتاءات التي نشرت على الانترنت". 

واضاف في حديث مع "إيلاف": "الاساس في تفوق ترامب يعود الى التزامه بشرح اجندته السياسية بشكل استراتيجي في ما يتعلق بسياسته الاقتصادية الداخلية أو السياسة الخارجية".

الأخطاء الرهيبة

وتابع: "عمل ترامب على توضيح المسائل الاقتصادية الداخلية، واخفاق ادارة اوباما في تسيير شؤون الشعب الأميركي، وايضا تحملها مسؤوليات الازمات الكبيرة التي تواجهها الولايات المتحدة".

أما في ما يخص السياسة الخارجية، فقد تمكن ترامب في المناظرة الثانية "من توضيح الاخطاء الرهيبة الكبيرة التي ارتكبتها ادارة اوباما وكلينتون، ففي سوريا مثلاً تمكن النظام من قمع الانتفاضة ثم اخترق الإرهابيون المعارضة، وسُمح لروسيا وايران والحزب بالتدخل في سوريا، كما تحدث عن ليبيا واخفاقات بنغازي، وتحدث ايضًا عن اخفاق الثنائي في العلاقة مع روسيا".

واشار "الى ان حملة كلينتون حاولت الزج بترامب في مستنقع التسجيل الصوتي الذي يعود إلى عام 2005، ولكنه رد بإظهار إخفاقاتها واخطائها، التي قال انها قد تكلفها المثول امام التحقيق العدلي بحال اصبح رئيسًا".

انتصار كبير

ولفت إلى أن "ترامب تمكن من تحقيق انتصار كبير هذه الليلة، ونجح في توجيه الرسائل الخارجية والداخلية إلى المجتمعات كالأفارقة الأميركيين واللاتين والمسلمين، وهو رد بشكل واضح على موضوع منع المسلمين من دخول البلاد، حيث يقال إنه يقصد الارهابيين والجهاديين، ويريد اقامة علاقات عميقة مع العالم العربي".
  


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار