: آخر تحديث
أكد بأن المرشح الجمهوري سدد ضربات محكمة إلى كلينتون

مستشار ترامب لـ"إيلاف": حققنا انتصارًا كبيرًا

قال وليد فارس إن المرشح الجمهوري تمكن في المناظرة الثانية من توضيح الأخطاء الرهيبة التي ارتكبها باراك اوباما وهيلاري كلينتون.

إيلاف من نيويوك: اعرب وليد فارس، مستشار دونالد ترامب للشؤون الخارجية، عن اعتقاده "بأن المرشح الجمهوري نجح في تسديد ضربات محكمة باتجاه كلينتون وانتصر عليها بشكل واضح، وهذا ما أظهرته الاستفتاءات التي نشرت على الانترنت". 

واضاف في حديث مع "إيلاف": "الاساس في تفوق ترامب يعود الى التزامه بشرح اجندته السياسية بشكل استراتيجي في ما يتعلق بسياسته الاقتصادية الداخلية أو السياسة الخارجية".

الأخطاء الرهيبة

وتابع: "عمل ترامب على توضيح المسائل الاقتصادية الداخلية، واخفاق ادارة اوباما في تسيير شؤون الشعب الأميركي، وايضا تحملها مسؤوليات الازمات الكبيرة التي تواجهها الولايات المتحدة".

أما في ما يخص السياسة الخارجية، فقد تمكن ترامب في المناظرة الثانية "من توضيح الاخطاء الرهيبة الكبيرة التي ارتكبتها ادارة اوباما وكلينتون، ففي سوريا مثلاً تمكن النظام من قمع الانتفاضة ثم اخترق الإرهابيون المعارضة، وسُمح لروسيا وايران والحزب بالتدخل في سوريا، كما تحدث عن ليبيا واخفاقات بنغازي، وتحدث ايضًا عن اخفاق الثنائي في العلاقة مع روسيا".

واشار "الى ان حملة كلينتون حاولت الزج بترامب في مستنقع التسجيل الصوتي الذي يعود إلى عام 2005، ولكنه رد بإظهار إخفاقاتها واخطائها، التي قال انها قد تكلفها المثول امام التحقيق العدلي بحال اصبح رئيسًا".

انتصار كبير

ولفت إلى أن "ترامب تمكن من تحقيق انتصار كبير هذه الليلة، ونجح في توجيه الرسائل الخارجية والداخلية إلى المجتمعات كالأفارقة الأميركيين واللاتين والمسلمين، وهو رد بشكل واضح على موضوع منع المسلمين من دخول البلاد، حيث يقال إنه يقصد الارهابيين والجهاديين، ويريد اقامة علاقات عميقة مع العالم العربي".
  


 


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA; - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 04:47
2. لقد فاز بالضربة القاضية
اشوري امريكي - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 13:31
الدليل -في نهاية-اللقاء سال احد الحضور -ما يلي- هل عند احدكم وجهة نظر ايجابية واحدة عن الثاني-فالتقطت الفرصة المتهمة كلنتون وقالت نعم عائلة ترامب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في لعبة خبيثة علما وهناك اكثر من اخبار انها تعرف الاسئلة -ولكن جوابها الاحتيالي الخبيث -لم يثني الذكي والقوي ترامب-والصريح من الاجابة والقول -بان لها ايجابية واحدة -بانها لا تستسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟علما انها مجبورة على عدم الاستسلام -لان من يدفعون الاموال لها ولزوجها ومن حموها هي وزوجها ل-30 عام يهددونها دائما بالكشف ورفع الغطاء وعندها تدخل السجن؟وستدخل السجن؟وهذا ما قصده المحبوب والصريح والشجاع والقوي دونالد -ترامب واقول للصديق وليد فارس -انتبهوا من -القادم وانت تعرف خبرتي ومعرفتي-انتبهوا-جدا سيحاولون كل شيئ -وطبعا سيفشلون وسيفوز السيد ترامب ولكن الحذر واليقضة ضرورويان مع تحياتي وتهنئة مقدما بفوز السيد ترامب وشكرا موقع ايلاف
3. المستقبل الواعد
ابن الرافدين - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 16:31
الى الامام نحو الانتصار
4. ?Think about it
an iraqi christian - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 19:56
She could not handle her Benghazi embassy to protect it''s staffs.....Then how could she handle the White House job.....Unless that job is nothing but a joke. Just like George W Bosh when he called his generals including some of the retired generals to tell them that he is going to invade Iraq, the retired general Mr. Wesley asked Bush why your are invading Iraq? George Bush said I don''t....That will be her job when she is in the White House
5. لا تستعبط القراء يامصري
أليسا - GMT الإثنين 10 أكتوبر 2016 21:47
ههههههههههه لايكات مزورة تماما مثل الاستطلاعات الاميريكية
6. الشاغوري وجزب الله؟
المستشار - GMT الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 02:02
يا دكتور وليد,ان ترامب كان رائعا على رغم مهزلة التلفزيونات ومكاتب تزوير الراي العام التي تعمل استرضاء لاموال هيلاري.ولكن لماذا لم يطرح مرشحنا الشفاف قضية الملياردير دونالد شاغوري الذي تبرع لال كلينتون بخمسة ملايين دولار وهو متهم من الوكالات الامنية في اميركا بالعمل لصالح حزب الله الارهابي وقد حول له 50 مليون دولار عبر حساباته المصرفية المتعددة من تبرعات الشيعة اللبنانيين في افريقيا وهي وعائلتها (كلينتون)اصدقاء له .وقد منع من دخول اميركا مؤخرا.يجب اثارة هذا الموضوع .هي تتعامل مع من يتعامل مع حزب الله المصنف ارهابيا في اميركا.ثم هل هناك رجل او امراة في العالم كله وفي اي سن كان لا يتفوه بكلمات مثل تلك التي قالها ترامب؟لكن المشكلة الكبيرة في التصرف وقد فعلها عن حق وحقيق زوج هبلاري عندما كان في سدة الرئاسة مع متدرجة مستغلا وضعها الوظائفي وقد غطت هيلاري عليه وهي كانت تعرف.فكيف ستحكم اميركا وهي تتمتع بهذا الخبث والخداع والتستر على الموبوقات وعدم الشفافية حتى في الامور العائلية التي يندى لها الجبين؟
7. what a losers paradise
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 13 أكتوبر 2016 04:51
8. make america great again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الأحد 23 أكتوبر 2016 11:23
لا مانع ... فلتفرح هيلاري ومؤيديها قليلآ .... ولتبكي وليبكي معها اصحابها كثيرآ .... العبرة في النهاية حبايبي ...... انتهــــــــى ... سنلتقي بعد ====>> game over
9. أتمنى أن يفوز السيد ترامب
إبـــــKurdistanــــــن - GMT الجمعة 28 أكتوبر 2016 11:37
أتمنى أن يفوز السيد ترامب ليعيد إلى أمريكا هيبتها بعد أن ضيعها اوباما الذي لا يصلح ان يكون مدير مدرسة . تحية الى الأخت صومالية وأفتخر نجمة إيلاف من دون منازع ، لا أتفق معها أحياناً لكنني احترمها لأنها شجاعة وصريحة .
10. poor Somali
James Bond - GMT الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 23:39
? Somali are you ok


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  2. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  3. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  4. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  5. لماذا
  6. الكشف عن مهمات
  7. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  8. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  9. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  10. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  11. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  12. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  13. تفاصيل نموذج
  14. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
  15. الرئيس اليمني: معركتنا ضد الحوثيين شارفت على نهايتها
  16. قراء
في أخبار