GMT 9:22 2016 الأربعاء 12 أكتوبر GMT 9:28 2016 الأربعاء 12 أكتوبر  :آخر تحديث

التحالف يعلن اعتراض صاروخ اطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

أ. ف. ب.

الرياض: اعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الاربعاء اعتراض صاروخ اطلقه الحوثيون باتجاه جنوب المملكة، وذلك للمرة الثانية على الاقل منذ القصف الدامي على قاعة في صنعاء السبت.

وجاء في بيان للتحالف نشرته وكالة الانباء السعودية ان "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته من دون أي أضرار".

واوضح البيان الذي نشر الاربعاء، ان اعتراض الصاروخ حصل الثلاثاء.

وتضم خميس مشيط التي تبعد زهاء 100 كلم عن الحدود اليمنية، قاعدة جوية اساسية يستخدمها التحالف في عملياته الداعمة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي منذ مارس 2015، ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واكد التحالف ان قواته الجوية "استهدفت (...) موقع الاطلاق".

وهي المرة الثانية على الاقل منذ السبت يعلن التحالف اعتراض صاروخ بالستي اطلقه المتمردون الذين توعدوا بالتصعيد ردا على قصف تعرضت له قاعة في صنعاء كانت تقام فيها مراسم عزاء، ما ادى الى مقتل 140 شخصا على الاقل واصابة 525، بحسب الامم المتحدة.

وكان التحالف اعلن ليل الاحد اعتراض صاروخ اطلقه المتمردون باتجاه مدينة الطائف التي تبعد اكثر من 500 كلم عن الحدود.

وشهدت المناطق الحدودية توترا منذ بدء التحالف عملياته في اليمن، شمل هجمات للمتمردين ضد مواقع حرس الحدود السعودي، اضافة الى اطلاق صواريخ وقذائف باتجاه جنوب المملكة.

وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6800 شخص ثلثاهم تقريبا من المدنيين، ونزوح ثلاثة ملايين شخص على الاقل، منذ مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار