نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليوم الماضي.

#طبول_الحرب_تقرع

بدأ النشطاء ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة باستخدام هاشتاغ #طبول_الحرب_تقرع وذلك لدعم الدور العسكري السعودي في المنطقة وتخوفا من وقوع ما وصفه البعض بالحرب العالمية الثالثة.

ظهر هاشتاغ #طبول_الحرب_تقرع في نحو 40 ألف تغريدة على تويتر منذ أولى ساعات السبت. ومن المتوقع أن تزداد التغريدات التي تتضمن هذا الهاشتاغ خلال النهار.

ونشر العديد من المغردين ومستخدمي موقع فيسبوك توقعات وفيديوهات تظهر دعما للسعودية للتدخل في الصراع الدائر في سوريا. كما ظهر الهاشتاغ في منشورات على فيسبوك تداولت الصراع في اليمن وما وصفوه بالحرب التي تشنها روسيا والولايات المتحدة ضد المسلمين.

وعلى الرغم من تفاعل المغردين في السعودية بشكل كبير مع هذا الهاشتاغ، الا أن تغريدات عدة ظهرت من دول أخرى منها العراق والكويت.

#اقتربت_ساعه_التحرير

ومواكبة لمجريات الأحداث في العراق أطلق مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاغ #اقتربت_ساعه_التحرير للحديث عن المعركة المرتقبة لاستعادة مدينة الموصل في العراق من تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية.

وظهر هذا الهاشتاغ في 13.5 ألف تغريدة منذ مساء يوم الجمعة وحتى صباح السبت.

ودعمت معظم التغريدات الجيش العراقي وأظهر مغردون تأييدهم للعملية المنتظرة. فيما نشر آخرون تغريدات ضد تنظيم الدولة الإسلامية حيث ذكر بعضها أن نهاية التنظيم "على الأبواب".