إيلاف من لندن:&بعد أن حذفت قناة الحياة المصرية اليوتيوب الذي وصلت عدد مشاهداته الى أكثر من 4 مليون مشاهد، والذي يتحدث فيه سائق التوك توك مصطفى على قناة الحياة في برنامج "واحد من الناس" عن معاناته كمصري بسيط وسط زحام القاهرة وانتقاده للحكومة المصرية وتعبيره عن هموم المواطنين من ارتفاع الأسعار والمشاكل الخدمية، انتشرت أنباء عن اعتقال كل من الاعلامي المصري المعروف عمرو الليثي الذي يقدم البرنامج الذي ظهر فيه سائق التوك توك والسائق مصطفى أيضا.

وفي هذا الصدد، أكد&الإعلامي المصري احمد جمعة لـ “إيلاف” أن الخبر الذي انتشر بخصوص القبض على الاعلامي &المصري عمرو الليثي وسائق التوك توك هو إشاعة، وأوضح أن "الليثي في اجازة حاليا بناء على طلبه، والسائق يبدو أنه اختبأ لأنه خاف على نفسه، كما أكد جيرانه، حيث على مايبدو لم يتوقع أن تصل أصداء مشاهدات ما قاله الى كل هذه الأعداد" .

وأشار الى أن "مكتب رئيس الوزراء المصري يبحث عن سائق التوك توك للاستماع اليه وخاصة بعد أن تحدث شقيقه عن مصادرة التوك توك الخاص بأخيه أكثر من مرة وشرح &ظروفه العائلية " .

وقال جمعة أن "الحكومة المصرية معنية بالتواصل مع أبنائها والاستماع اليهم بشكل أكبر ولا سيما في المشاكل التي تهم المواطن البسيط ".

ليس إخوانياً

ومصطفى عبد العظيم سائق التوك توك يقيم في مساكن الشباب بمدينة 6 أكتوبر جنوب القاهرة، متزوج &من سيدة تعاني المرض ولديه ولدان، وأكد جيران مصطفى بحسب ما تم بثه من فيديوهات على مواقع الانترنت أن مصطفى ليس إخوانياً كما حاول البعض أن يقول، وجاء مع شقيقه من محافظة سوهاج للعمل في القاهرة، وأقام في منطقة روض الفرج، ثم انتقل الى مدينة 6 أكتوبر.

كما أشار جيران مصطفى الى أنه مسالم ورجل بسيط وليس منتمياً لأي تيار سياسي،&وتحدث شقيق مصطفى الى وسائل الاعلام وقال أن كل ما يريده شقيقه هو الحياة بكرامة وأن يستمع اليه أحد.

ولفت الى أن مصطفى يعاني من ظروف مالية صعبة كما أنه ما قيل عن عمرو الليثي هو تلفيق، &فالليثي لا يحتاج الى أن يتفق مع سائق توك توك يراه في الشارع على سيناريو ليتحدث عن مشاكله .

ودافع الإعلامي &المصري تامر أمين، عن سائق التوك توك، &وقال أن ادعاء البعض بأنه &هو أحد كوادر "جماعة الإخوان المسلمين، مجرد كلام سخيف ورخيص لمحاولة تصديره كثائر ومحرض".

وأضاف أمين، في برنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة أيضا "مصر يا سادة هي دول سواق التوك توك ووالدة الشهيد إسلام حديثهم كان من القلب، ودخل القلب، وبلاش تشويه وتخوين".

واعتبر أن ما قيل يمثل محاكمة شعبية لمصر في 60 عامًا، وأضاف "هو اتكلم عن مصر اللي كانت مداينة بريطانيا، واللي الموضة بتنزل فيها قبل باريس، واللي أدخلت ثاني خط سكك حديدية، واللي زراعتها كانت بتكفي أهلها وتصدر الفائض للخارج، ومصر اللي احنا نفسنا فيها".

فيديو&شقيق سائق التوك توك يكشف حقيقة انتمائه للإخوان