مجموعة من أفضل صور الأحداث التي شهدها العالم خلال الأسبوع الماضي من 8 إلى 14 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

ANDRES

حذر رئيس هاييتي المؤقت من أن بلاده تواجه خطر "مجاعة حقيقية" بسبب "الدمار المروع" الذي سببه إعصار ماثيو. وقال الرئيس جوسيليرمي بريفير إن المجاعة قد تحدث خلال ثلاثة أو أربعة أشهر إذا لم يتم التعامل مع الموقف بشكل صحيح.

SIPHIWE

شهدت جنوب أفريقيا اشتباكات بين قوات الأمن وطلاب جامعة ويتوترسراند في مدينة جوهانسبرغ بعد اقتحام الطلاب قاعات المحاضرات وطرد الطلاب منها. ودخلت الاحتجاجات أسبوعها الرابع بعد اقتراح الحكومة زيادة نفقات الدراسة أكثر من 8 بالمئة في 2017.

JORGE

خرج مواطنو تايلاند إلى شوارع العاصمة بانكوك للتعبير عن حزنهم لوفاة ملك البلاد ميبول أدولياديج، صاحب أطول فترة جلوس على العرش في العالم. وتسبب رحيل أدولياديج عن عمر يناهز 88 عاما في موجة حزن عمت جميع أنحاء البلاد، وأعلنت الحكومة الحداد الوطني لمدة عام.

CHINA

فتيات صينيات يرتدين ثوب الزفاف يشاركن في تجمع كبير بمدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو، لتحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر تجمع لارتداء ملابس الزفاف.

DAN

قررت سلطات ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية التراجع عن حظر سباق كلاب الصيد. وكان من المقرر فرض الحظر بعد تحقيق كشف أدلة دامغة حول القسوة في التعامل مع الحيوانات لكن العاملين في هذا المجال رفضوا القرار واعتبروه رد فعل مبالغ به.

ARIS

مهاجر يتشبث بحبل أثناء إنقاذه في البحر المتوسط على مسافة 8 كيلومترات من السواحل الليبية. تزايدت أعداد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر البحر سواء من ليبيا أو مصر بعد إغلاق طريق عبر البلقان والذي كان يقود المهاجرين من اليونان إلى أوروبا الغربية.

PAULO

منظف نوافذ يحتفل بيوم الأطفال في البرازيل مرتديا زي سبايدرمان (الرجل العنكبوت) ويلوح لطفل مريض في مستشفى سابارا للأطفال في ساوباولو أثناء تنظيف نوافذ المستشفى بينما هو معلقا في الهواء.

JIM

مرشحا الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون خلال ثاني مناظرة لهما في السباق الانتخابي التي تراشقوا خلالها بالكلمات إلا الأمسية انتهت بطلب من أحد الحاضرين للمرشحين بأن يذكرا شيئا إيجابيا يراه كل منهما في منافسه.

PATRICK

صورة التقطتها طائرة بدون طيار لعامل نظافة يقوم بإزالة أوراق الشجر الملونة التي سقطت مع بداية فصل الخريف في مدينة براندنبرغ في ألمانيا.