GMT 9:30 2016 الأحد 16 أكتوبر GMT 14:20 2016 الإثنين 17 أكتوبر  :آخر تحديث
رأى أنها لم تكن في حال طبيعية خلال المناظرة الأخيرة

ترامب يقترح إخضاع كلينتون لفحص منشطات

إيلاف- متابعة من نيويورك

ألمح دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري في الشهر المقبل إلى أن منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون تستخدم مواد منشطة، واقترح إخضاعها لفحوصات قبل المناظرة المقبلة.

إيلاف - متابعة: قال قطب العقارات السبعيني في تجمع في بورتسموث في ولاية نيوهامشير (شمال شرق) "نحن مثل الرياضيين (...) يجب ان يخضع الرياضيون لفحص في اطار مكافحة المنشطات، واعتقد انه علينا ان نفعل ذلك حتى قبل المناظرة".

وقبل اربعة ايام من المناظرة الثالثة والاخيرة التي سيحاول ترامب خلالها تحسين موقعه في السباق الى البيت الابيض، المح رجل الاعمال الى ان وزيرة الخارجية السابقة لم تكن بحالة طبيعية خلال المواجهة الاخيرة بينهما. وقال "لا اعرف ماذا يحدث لها. في بداية المناظرة الاخيرة كانت نشيطة جدا. وفي النهاية كانت قادرة بالكاد على الوصول الى سيارتها".

وكان المرشح الجمهوري تساءل علنا مرات عدة عن الوضع الصحي للسيدة الاولى السابقة. وردا على تصريحات ترامب حول الاقتراع المقبل، دان فريق كلينتون "المحاولات المشينة التي تهدف الى زعزعة مصداقية انتخابات قبل اسابيع من اجرائها".

قبل ذلك اتهم ترامب وسائل الاعلام "بالفساد". وقال ان "الانتخابات مزورة من قبل وسائل اعلام فاسدة تركز على ادعاءات كاذبة تماما واكاذيب مشينة لضمان انتخاب" كلينتون.

وردا على تصريحات ترامب حول الاقتراع المقبل، دان فريق كلينتون "المحاولات المشينة التي تهدف الى زعزعة مصداقية انتخابات قبل اسابيع من اجرائها". وقال مدير حملة المرشحة الديموقراطية روبي موك "يجب تشجيع المشاركة في الحياة الديموقراطية وخصوصا في الانتخابات بدلا من اضعافها وزعزعة مصداقيتها لان مرشحا ما يخشى ان يهزم".

وبينما يواجه ترامب جدلا حادا يغذيه باستمرار بتصريحاته النارية، تميل كلينتون التي اصبحت في موقع المرشحة الاوفر حظا للفوز في الاقتراع وتولي الرئاسة خلفا لباراك اوباما، الى التحفظ. وقد تركت لمؤيديها الذين يتمتعون بنفوذ كبير اكمال المهمة.
وتدخل الرئيس اوباما شخصيا حول مسألة صلاحية العملية الانتخابية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار