سالم شرقي من دبي: في سابقة تاريخية ليس على المستويين الإماراتي والعربي فحسب، بل على المستوى العالمي، عقد مجلس الوزراء الإماراتي إجتماعاً في مدرسة فاطمة بنت مبارك بإمارة رأس الخيمة، وكان من اللافت حضور الطلاب والطالبات لمناقشات المجلس الذي يتخذ قرارات مهمة تتعلق بحاضر ومستقبل البلد الخليجي.

وتفاعل الشارع الإماراتي مع المبادرة غير المسبوقة، حيث تمّ التأكيد على رفع الحواجز بين المواطن والمسؤول، وتدريب الكوادر الصغيرة على العمل في أعلى المستويات، كما أن عقد الإجتماع في مدرسة يؤشر من ناحية أخرى إلى إهتمام القيادة بالتعليم، وتراه خياراً أساسياً للمستقبل، لذلك وقع الإختيار على عقد إجتماع مجلس الوزراء في مدرسة.

غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ناقلاً تفاصيل الإجتماع الإستثنائي فقال "عقدنا اليوم جلسة لمجلس الوزراء بمدرسة فاطمة بنت مبارك برأس الخيمة .. ودعوت مجموعة من الطلاب الأوائل لحضور الاجتماع، حضور الطلاب اجتماع مجلس الوزراء هو لتأكيد التزام جميع أعضاء المجلس بالعمل من أجلهم ومن أجل مستقبلهم".

وتابع "أكدت للطلاب أثناء الاجتماع بأننا نعمل من أجلهم ومن أجل جميع أبناء وبنات الإمارات .. ونريدهم أن يركزوا في تفوقهم العلمي من أجل مستقبل بلدهم، ناقشنا خلال الاجتماع خطة للتعجيل بتنفيذ أهداف الأجندة الوطنية 2021، واعتمدنا تشكيل 36 فريقًا متخصصًا من 550 مسؤولاً حكومياً للتنفيذ، الأجندة الوطنية تشمل 52 هدفاً محددًا في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والمجتمع والبنية التحتية والاقتصاد والبيئة والأمن والعدل والسلامة، الأجندة الوطنية تلخص عمل الحكومة وتختصر الأهداف التي وضعناها لسعادة شعبنا. والتركيز عليها الفترة المقبلة ستكون أولوية وغاية العمل الحكومي".

وأشار رئيس مجلس الوزراء الإماراتي إلى المزيد من تفاصيل الإجتماع :" منحنا في الاجتماع صلاحية كاملة لفريق العمل للاستعانة بأي موظف في أي جهة اتحادية لضمه لفريق الأجندة الوطنية، باقي 5 أعوام لتحقيق كافة الأهداف، الحكومة حققت إنجازات ضخمة وقفزات كبيرة ومراكز عالمية خلال السنوات السابقة .. ولكننا نريد لجميع أعضائها أن يتحركوا بنفس السرعة، كما ناقشنا خلال الاجتماع أيضًا البيانات المالية الموحدة للدولة واعتمدنا الحسابات الختامية لمجموعة من الجهات الاتحادية، واعتمدنا أيضًا اتفاقية شاملة مع الولايات المتحدة للتعاون في مجال الملاحة الجوية واستكشاف واستخدام المجال الجوي والفضاء الخارجي للأغراض السلمية".