أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن تعيين فيليب هول قنصلًا عامًا جديدًا لـ"صاحبة الجلالة البريطانية في القدس"، خلفًا للدكتور أليستر ماكفيل الذي سينتقل ليشغل منصبًا دبلوماسيًا آخر.

إيلاف من لندن: سيتولى القنصل العام الجديد مهام منصبه الجديد خلال صيف 2017، حيث ستكمن مهماته في تمثيل المملكة المتحدة في الأراضي الفلسطينية، من مقره في القدس الشرقية. &

يتضمن هذا التمثيل تعزيز العلاقات والفهم المتبادل بين المجتمع الفلسطيني المحلي والمملكة المتحدة، وتوفير النصح والمساعدة إلى المواطنين البريطانيين، الذين يقيمون في الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى تحسين العلاقات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية والثقافية بين المملكة المتحدة والسلطة الفلسطينية.

تتكون القنصلية العامة في القدس من أقسام عدة، وتعمل جميعها ضمن طاقم واحد لتمثيل المملكة المتحدة سياسيًا وتجاريًا وثقافيًا. كما توفر القنصلية العامة أيضًا النصح والمعلومات والمساعدة إلى المواطنين البريطانيين الذين يزورون أو يقيمون في القدس، الضفة الغربية، وغزة.

مواقع دبلوماسية&
يذكر أن القنصل العام الجديد عمل في مواقع متعددة في وزارة الخارجية، التي انضم للعمل فيها في العام 1995 بعد عمله في وزارة الخزانة، ومنذ العام 2015 إلى الآن يقوم القنصل العام فيليب ريدلي هول بمهام المدير الإضافي لمراجعة الميزانية في وزارة الخارجية.&

وما بين 2012 و 2015 عمل مديرًا لإدارة مكافحة انتشار الأسلحة في الخارجية، وقبل ذلك العام 2008 تولى مهمة المستشار العسكري لبعثة المملكة المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأربع سنوات، كما عمل في العام 2007 نائبًا لرئيس البعثة في بوخارست.&

ما بين 2003 و2006 عمل ريدلي هول في وزارة شؤون مجلس الوزراء، كرئيس شعبة، وكذلك في السكرتارية العامة الأوروبية. كما عمل لعام 2002 نائبًا لمدير إدارة الشرق الأوسط، وبعد ذلك في بغداد: مكتب إعادة الإعمار والشؤون الإنسانية/ سلطة التحالف الموقتة.

وعمل القنصل العام الجديد في القدس العام 2001 نائبًا لمدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية. ومابين 1999 و2001 ترأس قسم عملية السلام في الشرق الأوسط، وفي العام 1997 عمل رئيسًا لقسم الشؤون الاقتصادية والمالية، إدارة الاتحاد الأوروبي، وفي العام 1995، ولعامين، عمل سكرتيرًا ثانيًا في بعثة المملكة المتحدة في بروكسل، وبعد ذلك سكرتيرًا أول في المفاوضات على اتفاقية أمستردام.
&