إيلاف من نيويورك: نفت كيلين كونواي مديرة حملة دونالد ترامب الإنتخابية، التصريحات التي تحدثت عن الاسباب الحقيقية لتوجيه ترامب دعوة الى مالك أوباما الاخ غير الشقيق للرئيس الاميركي الحالي باراك أوباما لحضور المناظرة الرئاسية الثالثة.

وبعيد الإعلان عن حضور مالك أوباما المناظرة الثالثة التي تستضيفها لاس فيغاس، أشارت وسائل إعلامية أميركية إلى أن ترامب قام بدعوة أوباما من أجل تأكيد تصريحاته السابقة حيال مكان ولادة الرئيس باراك أوباما، وبأن الاخير ولد في كينيا وليس هاواي.

مديرة حملة ترامب تنفي

ونفت كونواي صحة هذا الكلام مؤكدة ان الاخ غير الشقيق للرئيس الاميركي أبدى رغبة في الحضور، ولذلك قمنا بتوجيه دعوة اليه ونحن سعداء بذلك.

وعبر أوباما، 58 عاما، عن "خيبة أمل عميقة" اتجاه إدارة باراك أوباما وهو ما جعله يحول ولاءه إلى الحزب الجمهوري، على حد قوله.

والدة الدبلوماسي حاضرة أيضًا

وستكون بان سميث والدة الموظف في الخارجية الاميركية شون سميث الذي سقط في اعتداء بنغازي حاضرة ايضا، وجدير بالذكر أن والدة سميث تحمل كلينتون مسؤولية ما حدث للدبلوماسيين الاميركيين في بنغازي.

&

لمتابعة أخبار الانتخابات الأميركية
السباق إلى البيت الأبيض

&

ضيوف كلينتون

بالمقابل وجهت هيلاري كلينتون دعوة الى رجل الاعمال مارك كوبان دعوة لحضور المناظرة، ويعرف عن الاخير علاقاته السيئة جدا بدونالد ترامب، وايضا الناشطة الجمهورية السابقة سيدة الاعمال الشهيرة ميغ وايتمان.

وقي وقت سابق اعلنت ميغ ويتمان، أنها ستدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي الأميركي، وستقدم المال لحملتها من أجل قطع الطريق على مرشح حزبها دونالد ترامب الذي تعتبره "ديماغوجيا خطيرا".

وقالت ويتمان"سأصوت لهيلاري كلينتون، وسأطلب من أصدقائي الجمهوريين مساعدتها. وسأتبرع بالمال لحملتها، وسأحاول جمع الأموال لها".

وويتمان هي مديرة شركة "هوليت باكارد"، وقد مولت بنفسها حملتها أثناء ترشحها لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا عام 2010، والتي فشلت بها في نهاية المطاف.

ووصفت ترامب بأنه "شخص ديماغوجي غير نزيه، وانتخابه في البيت الأبيض سيقود الولايات المتحدة في مسار خطير جدا".