الرباط: قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة قضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المجاورة للرباط العاصمة مساء اليوم الخميس، بالحبس أربع سنوات نافذة في حق (م، ب)، وهو مواطن فرنسي توبع من أجل أفعال لها علاقة بالإرهاب. 

كما قضت المحكمة بإبعاد المتهم خارج التراب الوطني بعد انتهاء العقوبة الحبسية، ومصادرة المحجوزات التي ضبطت معه لفائدة الدولة. 
وتوبع المتهم ، وهو عسكري فرنسي سابق، اعتنق الإسلام، الذي كان قد ألقي عليه القبض بمطار فاس - سايس في مارس الماضي من أجل تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة أسلحة خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام، والاشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والاشادة بتنظيم إرهابي وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية".
وأقر المتهم أمام المحكمة، اليوم، بحيازته لمجموعة من الاسلحة (عبارة عن سلاح أبيض ، ومسدس وبندقية من نوع بلاستيكي) كان قد جلبها معه إلى المغرب لعزمه الاستقرار بشكل نهائي فيه، وهو الأمر الذي أكده دفاعه، الذي اعتبر أن المحجوزات التي خضعت للخبرة بناء على ملتمس تقدم به، "لا تشكل خطرا".
يذكر أن السلطات الأمنية بمطار فاس-سايس تمكنت من القبض على المتهم، الذي قدم من باريس وضبطت بحوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات شبه عسكرية.