نصر المجالي:&بعد أيام من دعوته لتطوير القوات المسلحة، أوعز العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى مدير جهاز الأمن العام بإعادة هيكلة جميع الإدارات والوحدات، وبما يتلاءم والمستجدات الشرطية والأمنية، ويرفع من مستوى الكفاءة والفاعلية لها ولمنتسبيها وحفظ أمن الوطن والمواطن.

وخلال زيارته لمديرية الأمن العام، اليوم الإثنين، استمع الملك عبدالله الثاني، إلى إيجاز قدمه مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي حول أبرز المستجدات المتعلقة بتطوير الأداء الشرطي في مختلف الإدارات والوحدات التابعة للجهاز، وخطط تطوير المنظومة المرورية.

واستعرض اللواء السعودي، خلال الزيارة، الخطط التنفيذية لجهاز الأمن العام، والإجراءات المتخذة لتطوير وتحسين مستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين والمتواجدين على أراضي المملكة، خصوصًا في ظل المراجعة المستمرة للاستراتيجيات الأمنية المتبعة، وإدخال التكنولوجيا الحديثة في منظومة العمل الشرطي بالتوازي مع تطوير وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

مركز القيادة والسيطرة&

وعلى هامش الزيارة، جال العاهل الهاشمي في مركز القيادة والسيطرة، حيث استمع لإيجاز حول أبرز الواجبات والمهام التي يقوم بها المركز، والتحديثات التي طرأت عليه، كالتوسع بتفعيل نظام الرقابة التلفزيونية من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، واستخدام عدد من الأنظمة الأمنية الحديثة.

كما اطلع على الطرق المتبعة في تلقي البلاغات والشكاوى وآليات التعامل معها بسرعة ودقة متناهية، وتقنية التواصل مع الصم والبكم وتلبية نداءاتهم.

تطوير الجيش&

يشار إلى أنه في مطلع أكتوبر طلب العاهل الأردني من رئيس الأركان الجديد للقوات المسلحة اللواء محمود فريحات مراجعة كاملة للمتطلبات المتعلقة بتطوير وتحديث قواتنا المسلحة، من حيث الإعداد والتدريب والتسليح، وإعادة هيكلة القيادة العامة للقوات المسلحة بما يتلاءم مع المستجدات، ووضع الآليات الكفيلة بضمان أعلى مستويات التنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الأمنية.&

كما دعا إلى تطوير وتحديث قدرات حرس الحدود، فهم في الخطوط الأمامية للمواجهة، بالإضافة للمناطق العسكرية، حتى يكون جيشنا العربي، وكما عهدناه دائمًا، على أعلى درجات الاستعداد لمواجهة كل التحديات بمنتهى الكفاءة والتميّز والاقتدار.

وطالبت الرسالة الملكية بالعمل على رفع كفاءة ومعنوية وفعالية ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة البواسل، وضمان أعلى مستويات الأداء.

&