إيلاف من&الرباط:&أشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، وبحضور الوزير الأول التنزاني قاسم ماجاليوا، اليوم الثلاثاء، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد جديد في&دار السلام، واطلق عليه اسم "مسجد محمد السادس".

وتأتي هذه المبادرة لبناء هذه المعلمة الدينية والثقافية، استجابة كريمة لطلب تقدم به المفتي الشيخ أبو بكر بن زبير بن علي رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في&تنزانيا وعضو مؤسس لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حيث عبر عن الحاجة الملحة إلى مسجد ومرافقه في&مدينة دار السلام.

بناء مسجد جديد في دار السلام

&

ويضم هذا المسجد، الذي سيشيد على مساحة 7400 متر مربع، قاعة للصلاة تتسع لأزيد من 5000 مصل ومصلية، ومكتبة، وقاعة للمحاضرات، وجناحا ثقافيا وإداريا، ومرآبا للسيارات ومناطق خضراء.

وبهذه المناسبة، أهدى الملك &محمد السادس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في تنزانيا 10 آلاف نسخة من المصحف المحمدي الشريف.

وفي إطار تعزيز التأطير الديني والتوعية بمقاصد الإسلام وإبراز تعاليمه النبيلة ومحاربة كل أشكال الغلو والتطرف، وقع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق والمفتي الشيخ أبو بكر بن زبير بن علي اتفاقية للتعاون في مجالات الشؤون الإسلامية والتعليم العتيق والمساجد .

يضم المسجد قاعة للصلاة تتسع لأزيد من 5000 مصل ومصلية
اتفاقية للتعاون في مجالات الشؤون الإسلامية والتعليم العتيق والمساجد بين تنزانيا والمغرب

&