GMT 17:00 2016 الأربعاء 26 أكتوبر GMT 11:44 2016 السبت 29 أكتوبر  :آخر تحديث
الفرقة الموسيقية ترد على تطاول المرشح الجمهوري

بوسي رايوت تضرب مجددًا: أكبر من ترامب

ترجمة عبدالاله مجيد

لندن: ردّت فرقة "بوسي رايوت" على المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب وتبجحه بأنه حين يلتقي حسناوات يمد يده إلى الأعضاء الحساسة من أجسامهن بأغنية احتفت بها بجسد المرأة. 

جسدي أكبر من ترامب 

في فيديو كليب الأغنية، تظهر ناديا تولوكونيكوفا، أحد ثلاثي الفرقة، في عباءة قس بيضاء، ويغطي قناع وجهها، وخلفها رجال ونساء يجلسون على مراحيض، وذلك في أسلوب استفزازي اعتاده العالم في أغنيات ومقاطع بوسي رايوت المصورة، يغنون جميعًا أغنية ترد فيها مفردات تصف الأعضاء الجنسية الأنثوية.

ونقلت صحيفة غارديان البريطانية عن تولوكونيكوفا قولها إن الأغنية سُجلت في فبراير الماضي مع عازف الغيتار والمنتج الموسيقي الاميركي ديف سايتك، "وهو واحد من أكبر النسويين الذين التقيتهم"، كما قالت.

أضافت: "الأغنية بكلماتها المكشوفة رد على تصريحات ترامب، واعتقد أن فكرة الجنسوية النسائية القوية أكبر من أي شعبوي مصاب بجنون العظمة، فجسد المرأة أكبر من ترامب".   

ليس عالمنا

متوقع ان تطلق بوسي رايوت شريطي فيديو آخرين يتناولان السياستين الاميركية والروسية، اعتراضًا على تنامي الشعبوية والنزعة القومية في البلدين. 

وفي هذا السياق، قالت تولوكونيكوفا: "يعادل انتشار الأفكار البطريركية التي تكره المرأة الأمراض التي تننقل جنسيًا، فالسياسيون يمدحون القيادة القوية، ويدعم ترامب بصراحة الأساليب السلطوية التي يستخدمها فلاديمير بوتين. وهذا أمر مخيف. وهذا ليس العالم الذي نريد أن نعيش فيه". 

توقفت تولوكونيكوفا عن العمل الفني مع رفيقتها في تأسيس الفرقة ماشا اليوخينا، التي تقوم حاليًا بجولة مع فرقة المسرح الحر البيلاروسي. وكانت المغنيتان أمضتا 16 شهرًا في سجن روسي بعد أداء اغنية على شكل صلاة في كاتدرائية "المسيح المخلص" في موسكو صلتا فيها لترتاح البلاد من فلاديمير بوتين.

وصدر قرار بالافراج المشروط عن المغنية الثالثة في الفرقة يكاترينا ساموتسفيتش التي أُدينت معهما. 

أعدت "إيلاف" هذه المادة عن صحيفة غارديان على الرابط الآتي:

https://www.theguardian.com/world/2016/oct/25/pussy-riot-donald-trump-straight-outta-vagina?CMP=fb_gu
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار