إيلاف من الرباط: قال عادل بن حمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال المغربي إن هذا الاخير أعلن عن قرار سياسي في ما يخص المشاركة في الحكومة المقبلة، مشيرا الى ان الجميع داخل الحزب يعلم أن مشاورات تشكيل الحكومة والحديث عن هندستها لم ينطلق بعد.

وذكر بن حمزة في تدوينة كتبها على حائطه في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ان بعض وسائل الإعلام تنشر منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات أخبارا ومعطيات لا علاقة لها بالواقع بخصوص حزب الاستقلال، من ضمنها حديث البعض عن تواصل الأمين العام للحزب حميد شباط بعشرات السير الذاتية من مناضلات ومناضلي الحزب بهدف الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة.

وكانت وسائل اعلام قد نشرت اخبارا تتحدث عن وجود أكثر من 100 ترشيح للاستوزار على مكتب الأمين العام لحزب الاستقلال. وان العديد من الأطر بادرت إلى الاتصال المبكر بشباط لطلب الاستوزار، فوجهها إلى إيداع طلباتها في مكتبه.

واوضح بن حمزة ان حزب الاستقلال يتوفر على الكثير من الكفاءات في مجالات مختلفة وهي على إستعداد لتحمل المسؤولية بإسم الحزب متى طلب منها الحزب ذلك.ونفى ان يكون المركز العام للحزب بالرباط قد &توصل بطلبات "الإستوزار"، وقال ان مناضلات ومناضلي الحزب منشغلين بصفة أساسية بالقلق الذي عبر عنه المجلس الوطني والمتعلق بالمسار الديمقراطي في البلاد ، وضرورة إنجاح محطة تشكيل الحكومة بصفة أساسية.

بيد ان بن حمزة اشار الى &ان حزب الاستقلال يرعى دائما طموحات المناضلات والمناضلين، وهو لا يرى عيبا في وجود طموحات لتحمل مسؤوليات وزارية.

وخلص الى القول ان الحزب سيدبر طبيعة وشكل مشاركته في الحكومة بما يضمن نجاحها في تنفيذ إلتزاماتها في المرحلة المقبلة.