القاهرة: اعلنت وزارة الصحة المصرية السبت وفاة 18 شخصا وإصابة 73 آخرين في محافظات عدة في الجنوب والغرب في حصيلة جديدة للسيول الناجمة من امطار غزيرة تضرب البلاد منذ يومين. 

وقتل 9 أشخاص في مدينة رأس غارب (قرابة 370 كم شرق القاهرة) في محافظة البحر الأحمر، وهي أكثر المدن تضررا من السيول، بحسب بيان لوزارة الصحة السبت. 

وأظهرت مقاطع بثها التلفزيون الرسمي السيول، وقد قطعت الطرق، وغمرتها تماما، فيما جرف السيل سيارات ومتعلقات. وقال مراسل للتلفزيون ان ارتفاع المياه وصل لاكثر من متر في بعض الأحيان.

وتسببت السيول في تصدع وانهيار بعض المنازل في هذه المدينة الساحلية الصغيرة، بحسب التلفزيون الرسمي. وزار رئيس الوزراء شريف إسماعيل المدينة برفقة وزير الصحة لمتابعة جهود اعادة فتح الطرق ومساعدة المتضررين.

وفي محافظة سوهاج (قرابة 500 كم جنوب القاهرة)، قتل 8 أشخاص بينهم 6 الجمعة عندما انجرفت حافلتان وسيارات عدة خارج طريق سريع في المحافظة. وأصيب 23 آخرون في المحافظة ذات الإمكانيات المحدودة. فيما قتل شخص واحد في محافظة جنوب سيناء.

وقال محمد ضاحي وكيل وزارة الصحة في هذه المحافظة الساحلية السياحية لفرانس برس إن صيادا صعق في البحر اثناء الصيد ليلا. وغالبا ما تشهد مصر امطارا غزيرة في هذه الفترة من العام تؤدي الى سيول.

وقتل 5 اشخاص على الأقل صعقا بالكهرباء العام الفائت في موجة طقس سيء ضرب البلاد خصوصا في مدينة الإسكندرية في شمال البلاد. واستحوذت أزمة السيول على اهتمام غالبية الصحف الصادرة السبت في القاهرة.

وقالت صحيفة الوطن المستقلة في عنوانها الرئيسي "كالعادة:السيول تفاجئ الحكومة وتأتي في موعدها"، فيما قالت صحيفة الشروق المستقلة إن "السيول تعيد مشاهد +المناطق المنكوبة+ إلى مصر".