إيلاف من الرباط: دعا حزب الأصالة والمعاصرة المغربي الى فتح تحقيق عاجل ومعمق في الحادثة التي عرفتها مدينة الحسيمة (شمال) الليلة الماضية ، والتي راح ضحيتها الشاب محسن فكري، بائع سمك بالجملة في المدينة ذاتها، مع جميع المسؤولين مهماكانت مسؤولياتهم ودرجاتهم، وكشف نتائج هذا التحقيق ومعاقبة كل المتورطين من دون استثناء.

وحمل بيان حزب الأصالة والمعاصرة الذي تلقت" إيلاف المغرب" نسخة منه، المسؤولية لحكومة عبد الاله ابن كيران في هذه الحادثة ووقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها ، التي تضرب في الصميم أبسط حقوق المواطن وهي الكرامة العيش الكريم والحق في الحياة.

من جانبه، قال خالد أدنون الناطق الرّسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة ان الحزب تلقى ببالغ الحزن والأسى وكذا الصدمة، نبأ فاجعة الحسيمة ووفاة المشمول برحمة الله محسن فِكري في شاحنة نقل الأزبال بعد مصادرة بضاعته من طرف السلطات بمدينة الحسيمة.

وعبر أدنون عن استنكار حزبه لهذه الفاجعة البشعة والتعامل الحاط من الكرامة الذيكان مصير الضحية، و دعا إلى فتح تحقيق معمق في الواقعة.

وأكد أدنون على أن حزب الأصالة والمعاصرة يحمل الحكومة المسؤولية في هذه الفاجعة المؤلمة ووقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها التي تضربفي الصميم أبسط حقوق المواطن وهي، الكرامة والعيش الكريم والحق في الحياة.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحزب، ان حزب الأصالة والمعاصرة يدعو كل مناضلاته ومناضليه إلى مساندة أسرة الضحية والانخراط التام في كل أشكال النضال المشروعة لرفع الظلم والحيف والدفاع عن كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم والحياة، ومعاقبة المسؤولين، مشيرا الى ان حزب الأصالة والمعاصرة كلّف برلمانييه بمجلسي النواب والمستشارين بمساءلة الحكومة بشأن هذه الفاجعة، كما شكل لجنة محلية على مستوى مدينة الحسيمة لمتابعة كل التطورات الميدانية عقب هذه الفاجعة المؤلمة.

تجدر الإشارة الى ان مدينة الحسيمة عاشت ليلة الجمعة، على وقع حادث أليم راح ضحيته شاب ثلاثيني بعد ان حجزت السلطات المحلية بضاعته وهي عبارة عن أسماك كان سيقوم بإعادة بيعها في أسواق المدينة، وفي محاولة منه للحيلولة دون إتلاف بضاعته ، عصرته شاحنة ازبال، وهو الامر الذي خلف احتجاجات واسعة في المدينة .