القدس: أعلن صحافي اسرائيلي معروف الاحد يعمل في صحيفة هآرتس اليسارية والقناة التلفزيونية العاشرة، تقديم استقالته بعد ان اتهمته اميركيتان بالتحرش الجنسي.

واعلن آري شافيت استقالته على خلفية قضية شهدت اهتماما اعلاميا كبيرا بعدما كتبت صحافية اميركية تدعى دانييل بيرين مقالا اتهمت فيه شافيت بالتحرش الجنسي بها خلال مقابلة جرت في شباط/فبراير 2014 في فندق في لوس انجليس بالولايات المتحدة.

وكانت بيرين نشرت مقالا في 19 تشرين الاول/اكتوبر في مجلة "جويش جورنال" عن لقائها الصحافي الاسرائيلي، مشيرة الى انه حاول تقبيلها وتصرف مثل "حيوان في حظيرة".

ولم تذكر الصحافية اسم شافيت في مقالها. ولكنه تقدم باعتذار علني الاسبوع الماضي مؤكدا انه اعتقد انه "كان يجري محادثة ودية تخللها بعض الغزل".

بدورها، تقدمت شابة اميركية اخرى تعمل في منظمة "جاي ستريت" اليهودية، طالبة عدم كشف اسمها، بشكوى قائلة ان شافيت امسك بيدها "خلافا لرغبتها" في نيسان/ابريل 2014.

واعلن شافيت في بيان الاحد استقالته من صحيفة هآرتس والقناة العاشرة التلفزيونية، معربا عن "خجله" من "اخطائه".

وقال شافيت "في الايام القليلة الماضية، ادركت اني كنت مصابا بالعمى. لسنوات، لم افهم ما الذي كان الناس يعنونه عند الحديث عن الرجال ذوي الامتيازات الذين لا يرون الضرر الذي يسببونه للاخرين. والان، بدأت افهم".