GMT 9:43 2016 الإثنين 31 أكتوبر GMT 11:35 2016 الإثنين 31 أكتوبر  :آخر تحديث

الشخصيات الأكثر تأثيرًا في فريق كلينتون

أ. ف. ب.

واشنطن: من هي الشخصيات الاكثر تأثيرا في فريق هيلاري كلينتون؟

- الموالون

- هوما عابدين (40 عاما) نائبة رئيس الحملة. عملت متدربة في البيت الابيض في 1996 ولم تفارق يوما هيلاري كلينتون التي تعتبرها ابنتها الثانية، وعيّنتها في مكتبها في وزارة الخارجية من 2009 الى 2013.

- شيريل مايلز (51 عاما)، محامية. عملت في المكتب القانوني في البيت الابيض، ودافعت عن الزوجين كلينتون في معركتهما القضائية في تسعينات القرن الماضي. بعد ذلك عينتها كلينتون مديرة لمكتبها في وزارة الخارجية.

- جون بوديستا (67 عاما): رئيس فريق الحملة، كان امين سر البيت الابيض في عهد بيل كلينتون (1998-2001) وعاد اليه مستشارا لباراك اوباما في 2014. تم اختراق حسابه البريدي الالكتروني "جي-مايل" وتكشف رسائله التي نشرها موقع ويكيليكس انه خبير استراتيجي سياسي لا يرحم.

- نيرا تاندين (46 عاما): رئيسة المركز الفكري اليساري "سنتر فور اميريكان بروغرس" الذي يعد مصدر افكار الديموقراطيين. تقدم نصائحها بطريقة فظة احيانا. عضو في الفريق الذي يعد للانتقال الرئاسي.

- مينيون مور (58 عاما): "الصديقة القديمة" لكلينتون، مستشارة محنكة ورئيسة المكتب الاستشاري السياسي "ديوي سكوير غروب". شريكة للمرشحة الديموقراطية منذ ترشحها للانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في 2008 التي هزمت فيها.

- الحرس الجديد

- جاك ساليفان (39 عاما): مستشار والعقل المدبر الذي لا غنى عنه لهيلاري كلينتون في وزارة الخارجية ثم خلال الحملة. خبير في الشؤون الدولية والدفاعية، شارك في احياء المفاوضات السرية مع ايران في 2012 عندما كان يعمل مع نائب الرئيس الاميركي جو بايدن. وهو مرشح محتمل للمنصب الاستراتيجي مستشار الامن القومي.

- روبي موك (36 عاما) مدير في الحملة. عمل في حملة الانتخابات التمهيدية في 2008، معروف بادارته المنضبطة للآلة الانتخابية الهائلة في 2016.

- جنيفر بالمييري (49 عاما): مديرة الاتصال. هي ايضا عملت في البيت الابيض في عهدي بيل كلينتون وباراك اوباما كمديرة الاتصال للسلطة التنفيذية حتى رحيلها للعمل مع فريق كلينتون في 2015.

- براين فالون الناطق الرئيسي باسم حملة هيلاري كلينتون. شغل هذا الثلاثيني المنصب نفسه للسناتور تشاك شومر الزعيم المقبل لكتلة الديموقراطيين في مجلس الشيوخ، ثم لوزير العدل ايريك هولدر.

- فريق الانتقال

يعد هذا الفريق منذ اغسطس نقل السلطات المحتمل مع باراك اوباما، خلال الفترة الفاصلة بين الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر وتنصيب الرئيس في 20 يناير.

- كين سالازار (61 عاما): رئيس الفريق الانتقالي، وهو سناتور سابق ووزير للداخلية في ادارة باراك اوباما.

رئاسة الفريق مؤلفة من اربع شخصيات هي المستشار السابق للامن القومي توم دونيلون والحاكمة السابقة لولاية ميشيغن جنيفر غرانهولم ونيرا تاندين وكذلك ماغي وليامز التي كانت مديرة حملة هيلاري كلينتون في 2008.

ويتولى ادارة اعمالها مستشاران هما ايد ميير وآن اوليري اللذان تعرفهما كلينتون منذ ان كانت في البيت الابيض وعضوا في مجلس الشيوخ.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار