بيروت: بارك رئيس "المؤسسة المارونية للانتشار" نعمة افرام انتخاب رئيس جديد للبنان، وقال في بيان: "مبروك للجمهورية وقد عاد إليها رأسها بعد شغور كرسيه لأكثر من سنتين. مبروك للبنانيين عودة الروح إلى ميثاقهم وصيغتهم ضمن مشروع وطنهم الحضاري، وقد التقوا فيه على ثوابت الحرية، والعيش المشترك، وحفظ التعددية. وكل التوفيق لفخامة الرئيس العماد ميشال عون ببناء لبنان المنتج والفعال، الوطن الذي يفتخر به أبناؤه في بلاد الانتشار كما أبناؤه المقيمين".

اضاف: إن "الآمال كبيرة، وهي معقودة حول عودة الوطن إلى دوره الرسولي في تجسيد تلك التجربة الإنسانية الفريدة لجماعاته، في الغنى ضمن التعدد والوحدة في التنوع. لقد أضعنا في السابق العديد من الفرص التي أتاحتها أمامنا ظروف ومفترقات تاريخية، عسى لا نضيع اليوم أيضا الفرصة الواعدة لبناء لبنان مجدد، افضل ومنتج، وكل فرصة هي مسؤولية".

وختم: إن "المؤسسة المارونية للانتشار إذ تنظر إلى حدث انتخاب فخامة الرئيس العماد ميشال عون كمدخل إلى إحياء عمل مؤسساتنا الدستورية والرسمية بعد شلل طويل، تهيب بجميع اللبنانيين على تنوع مشاربهم وأهوائهم شبك الأيادي بإسم الإنتاجية والفعالية في عيشنا المشترك، لمواكبة زمن جديد ومختلف".