GMT 20:24 2016 الإثنين 31 أكتوبر GMT 20:27 2016 الإثنين 31 أكتوبر  :آخر تحديث

كيري: حملة انتخابات الرئاسة "محرجة"

أ. ف. ب.

لندن: قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاثنين انه وجد بعض محطات الحملة الانتخابية في السباق الى البيت الابيض هذا العام "محرجة للغاية" وانها جعلت اداءه لوظيفته اكثر صعوبة. 

وصرح امام طلاب في حدث مع رئيس بلدية لندن صادق خان خلال زيارة الى بريطانيا "يجب ان اقولها بصراحة. هذه الانتخابات كانت صعبة على صورة بلدنا في الخارج". 

واضاف "كانت هناك بعض اللحظات المحرجة للغاية. وكانت هناك اوقات خرجت فيه عن كل التقاليد التي اعرفها - وقد خضت سباق الرئاسة في 2004". 

وتابع "لم اكن اتوقع مطلقا مناظرات لا تركز على القضايا الحقيقية، ولذلك فقد كانت مختلفة للغاية". 

وتحول السباق الى البيت الابيض الى معركة مريرة حيث اطلق المرشح الجمهوري دونالد ترامب العديد من نظريات المؤامرة حول "تزوير" الانتخابات، بينما حذرت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بان ترامب يتجه نحو السلطوية. 

وقال كيري ان الحملة الانتخابية "جعلت الامور اصعب علي، عندما اجلس مع وزير خارجية بلد اخر او رئيس وزراء بلد اخر ونقول له +نريد منك ان تتحرك بشكل اكثر حزما تجاه الديموقراطية+ ينطرون الي باستغراب". 

واضاف "هم مؤدبون ولكن تستطيع ان ترى السؤال يدور في اذهانهم وفي اعينهم وفي تعبيرات وجوههم. الامر صعب". 

ويزور كيري لندن لتسلم جائزة الدبلوماسية الدولية من مؤسسة تشاتام الفكرية التي منحته الجائزة مناصفة مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف على دورهما في التوصل الى الاتفاق بشان برنامج ايران النووي. 

كما يشارك وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في استضافة لقاء حول ليبيا يحضره رئيس الوزراء الليبي فايز السراج وممثلون من فرنسا وايطاليا والامارات والسعودية. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار