: آخر تحديث

الهند تعلن مقتل 7 مدنيين في قصف باكستاني في كشمير

سريناغار: اعلنت السلطات الهندية الثلاثاء ان سبعة مدنيين قتلوا اثر سقوط قذائف هاون باكستانية على بلدتين في منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين، فيما يتصاعد التوتر بين القوتين النوويتين المتنافسين.

وقال المسؤول المدني الكبير باوان كوتوال لوكالة فرانس برس ان خمسة اشخاص، بينهم طفلان، قتلوا في القصف قرب مدينة جامو في قطاع سامبا قبالة الحدود مع اقليم البنجاب الباكستاني.

وقتلت امرأتان ايضا في منطقة راجوري الجبلية قرب خط المراقبة، الذي يشكل حدود الامر الواقع في كشمير، كما اضاف كوتوال في رسالة نصية. واصيب تسعة اشخاص آخرين في تبادل القصف عبر الحدود كما اوضح مسؤولون، في اشارة الى القصف الذي بدأ فجر الثلاثاء.

ويتبادل جيشا الهند وباكستان بانتظام النيران عبر خط المراقبة وكذلك على طول القسم غير المتنازع عليه من الحدود منذ الهجوم الذي شنه مسحلون على قاعدة للجيش الهندي في 18 سبتمبر وخلف 19 قتيلا من الجنود. كما يتبادل البلدان الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار. وقتل ثمانية جنود هنود ايضا في مناوشات على الحدود منذ سبتمبر.

واعلنت باكستان الاثنين ان القوات الهندية قتلت اربعة مدنيين على جانبها من الحدود في اقليم البنجاب. وتصاعدت حدة التوتر بين البلدين في الاشهر الماضية منذ الهجوم على قاعدة للجيش الهندي اعتبر الاكثر دموية منذ اكثر من عقد. ونسبت الهند مسؤوليته الى مسلحين ينشطون في باكستان.

وقالت الهند انها ردت بشن غارات عبر الحدود رغم ان اسلام اباد تنفي حصول ذلك. وكشمير مقسومة بين الهند وباكستان منذ انتهاء الاستعمار البريطاني في 1947. ويتنازع كل من البلدين السيادة الكاملة على هذه المنطقة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  2. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  3. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  4. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  5. تفاصيل نموذج
  6. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
  7. الرئيس اليمني: معركتنا ضد الحوثيين شارفت على نهايتها
  8. قراء
  9. العاهل المغربي يعيّن مصرفيا تكنوقراطيا وزيرا للمالية والاقتصاد
  10. كنيسل تركع أمام بوتين!
  11. العاهل المغربي يعين 14 سفيرا جديدا ضمنهم امرأتان
  12. من منى... الملك سلمان يُشرف على راحة الحجاج
  13. محمد صلاح ورونالدو ومودريتش في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا
  14. العراق: إخراج مقرات الحشد من المدن وخاصة السنية
  15. مشروع قانون لتجريم الزواج العرفي في مصر
  16. أنقرة: الاعتداء على السفارة الأميركية
في أخبار