إيلاف من الرباط: قال مغني الرأي المغربي حفيظ الدوزي ان ايقافه في مطار بهولندا، أمس الاثنين، جاء على خلفية مذكرة بحث نشرتها الشرطة الهولندية بعد اختفاء فتاة قاصر خرجت من منزل عائلتها ولم تعد.

وذكر الدوزي في تصريحات صحافية تفاصيل ايقافه من طرف الأمن الهولندي لحظة وصوله الى المطار قادماً من لندن، وقال ان عائلة الفتاة كانت قد تقدمت في وقت سابق ببلاغ لدى المصالح الأمنية الهولندية حول اختفاء ابنتهم، وأثناء البحث عنها توصلت العائلة الى صور جمعته بها في عدة أماكن ببلجيكا كانت قد نشرتها على حائط صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "أنستغرام"، لتدلي بها أمام المحققين.

وأضاف الدوزي ان الشرطة الهولندية طلبت من عائلة الفتاة أسماء الأشخاص الذين تتردد عليهم ابنتهم وكذا الأماكن التي تقصدها فكان اسم الدوزي ضمنهم، ليتم تحرير مذكرة بحث في حقه إضافة الى مجموعة من الأشخاص الآخرين.

وعن قصة الصور، قال الدوزي انه تم التقاطها في عدد من السهرات وكذا بمطعم للأكلات الخفيفة في بلجيكا كان يقصده رفقة فريقه، اذ كانت الفتاة بدورها تتردد على نفس المحل لالتقاط الصور معه.

وأضاف الدوزي ان شرطة المطار الهولندية اقتادته الى مفوضية بوسط المدينة، لمعرفة نوع القضية التي تم بناء عليها إصدار مذكرة البحث، وتم الاتصال بوالد الفتاة الذي صرح أن ابنته عادت الى المنزل أياماً بعد بلاغه للشرطة وأنه نسي سحب شكواه.

وعبر الدوزي عن امتنانه لجمهوره، الذي تفاعل مع الحادث وأبان عن حبه وإعجابه بأخلاقه، قائلاً: "لم أكن انتظر كل هذا التفاعل من جمهوري الذي جعلني أدرك مرة أخرى مدى حبه لي، وهو الأمر الذي يشجعني على أن أستمر بكل ثقة في بناء مساري المتميز المبني على الأخلاق الطيبة والاحترام".

وكانت السلطات الهولندية أوقفت الدوزي لدى وصوله إلى أراضيها، قادمًا من لندن الأحد، وذلك بعدما أحيا السبت حفلًا في العاصمة البريطانية إلى جانب الفنان المغربي عبد الرحيم الصويري، بمناسبة تنظيم عرض للقفطان المغربي الذي نظمته دار القفطان في لندن بشراكة مع قفطان المغرب، وبدعم من السفارة والقنصلية العامة المغربيتين، وذلك بعدما وُجّهت إليه تهمة " اختطاف قاصر هولندية من أصول مغربية تبلغ من العمر 17 سنة".