إيلاف من الكويت: توالت ردود الفعل الغاضبة من قبل مرشحي مجلس الأمة&الذين&تم شطبهم من خوض غمار المنافسة، والذين بلغ عددهم نحو 46 مرشحاً.

وهدد بعض المرشحين المشطوبين&برفع دعاوى مستعجلة أمام المحكمة الإدارية&لوقف تنفيذ قرار الشطب وسط توقعات بأن يضيف قرار الشطب رصيدًا كبيرًا من الأصوات، للمرشحين الذين قد يعودون الى السباق مجدداً فى حال صدور أحكام لصالحهم .

وقالت صفاء الهاشم على حسابها الشخصى في تويتر "أشكر كل من استنكر قرار الشطب وأتصل بي أو كتب تغريدة أو رسالة لي يشاطرني دعمه وأمله في رجوعي لميدان التنافس الشريف مع إخواني وأخواتي المرشحين، وأطمئنكم الى أنني قمت بكل الإجراءات المطلوبة وسأطعن بالقرار أمام المحكمة غداً بأذن الله.

وأضافت الهاشم أنها على ثقه كبيرة "بقضائنا العادل,&وأنها ستظل معكم وبكم "بنت وطن النهار" التي تتحدث بلسانكم وتحمل همومكم وستكون لكم وبكم دائماً وأبداً.

من &جانبه، قال مرشح الدائرة الخامسة الدكتور بدر الداهوم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم شطبه من كشوفات المرشحين.

وأكد الداهوم أن الداخلية لم تذكر أسباب الشطب، وأنه سوف يطعن في المحكمة الإدارية، الشق المستعجل لكي يلزم الداخلية بإعادة ترشيحه مرة أخرى.

هذا وقد أصدرت وزارة الداخلية قراراً وزارياً برقم 3729 أكدت فيه شطب الداهوم بعد الاطلاع على الدستور والقوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

يذكر أن &لجنة فحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، برئاسة المحامي العام الأول في النيابة العامة المستشار سلطان بوجروة، قدمت إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد كشفاً بحرمان 46 مرشحاً من خوض السباق الانتخابي لوجود أحكام جنائية بحقهم، أو موانع صحية مرتبطة بالأهلية، أو لعدم رد اعتبارهم، أو بسبب فقدهم شرط حسن السمعة، علماً أن أجمالي عدد المرشحين بلغ مع إغلاق باب تلقي الطلبات نحو 454 مرشحاً بينهم 15 إمرأة.