كراتشي: اعلن مسؤولون باكستانيون الخميس مقتل 17 شخصا على الاقل وجرح عشرات آخرين في حادث تصادم قطارين في محطة للقطارات في مدينة كراتشي الساحلية الباكستانية.

ووصف شهود عيان مشاهد مرعبة عندما صدم قطار عند وصوله من مدينة مولتان الى محطة قائد اباد المعروفة ايضا باسم جمره كوت في ضاحية لاندي بشرق كراتشي، قطارا آخر متوقفا في المحطة.

وذكر صحافي من وكالة فرانس برس في موقع الحادث ان فرق انقاذ مزودة بادوات قاطعة للمعادن ورافعات، تبذل جهودا شاقة لاخراج الركاب العالقين في الحطام. وقد انضم اليهم جنود وعدد من رجال الشرطة.

وبدا محرك احد القطارين مدمرا، لكن حجم الدمار ليس واضحا.

واوضح مسؤول كبير في المحطة ان عدد الركاب الذين كانوا موجودين في القطارين عند وقوع الحادث يمكن ان يصل الى الف شخص.

وقال نصير نذير مسؤول ادارة التنسيق في كراتشي لوكالة فرانس برس "حاليا لا نعرف العدد الدقيق للضحايا لكن القطارين كانا يقلان عددا من الركاب يمكن ان يصل الى الف".

واضاف "ارسلنا آليات ثقيلة ومعدات قطع لاعادة العربات التي انقلبت الى وضعها الطبيعي وانقاذ الركاب العالقين في داخلها".

وقالت سيما جمالي الناطقة باسم مستشفى جناح في كراتشي ان 17 شخصا قتلوا. وكانت تحدثت من قبل عن مقتل احد عشر شخصا واصابة خمسين آخرين بجروح.

افاد العامل عجب غل وكالة فرانس برس انه كان متوجها الى مقر عمله عند وقوع الحادث. وقال "فجأة جاء قطار آخر واصطدم بالقطار المتوقف"، مؤكدا ان الاصطدام احدث دويا "هائلا". 

واضاف "كانت هناك سحب من الغبار. بعد ذلك سمعنا صراخا. كان الناس داخل القطارين يصرخون ويبكون".

وتابع ان كثيرين هرعوا لمساعدتهم، مؤكدا انه ساعد في انتشال 17 شخصا بينهم نساء واطفال. الا انه اضاف "كان هناك كثيرون عالقين في الداخل ولم نكن قادرين على الوصول اليهم".

وعلقت رحلات القطارات من كراتشي الى بقية انحاء باكستان.

وتشهد باكستان باستمرار حوادث قطارات على شبكتها التي تمتد آلاف الكيلومترات والموروثة عن عهد الاستعمار البريطاني.