إيلاف من الكويت:&صرّح مصدر أمني كويتي رفيع لـ"إيلاف"، مؤكدًا إلقاء أجهزة الأمن الكويتية القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والمعدات اللازمة لتنفيذ عمليات إرهابية في الكويت عشية انتخابات مجلس الأمة المقررة في 26 نوفمبر الجاري.

وأضاف المصدر: "هناك أربعة معتقلين من الجنسية الكويتية ومن جنسيات أخرى، تم العثور في حوزتهم على كميات كبيرة من المتفجرات والاسلحة والمعدات في منزلين بحي الاندلس بمحافظة الفورانية جنوب الكويت، إضافة إلى منشورات وتعليمات وخرائط لمواقع داخل الكويت، منها مواقع حساسة جدًا وأخرى عسكرية غاية في السرية".

وقد توصل الأمن الكويتي إلى كشف أفراد هذه الخلية واعتقالهم بناءً على معلومات أمنية دقيقة من الأجهزة الأمنية المعنية، بالتعاون مع أجهزة أمنية خليجية من خلال التنسيق القائم اليوم لتعقب خلايا داعش النائمة في الكويت، وفي باقي دول الخليج العربي.

الجدير بالذكر أن السعودية احبطت تخطيطًا لتفجير استاد "الجوهرة" لكرة القدم في جدة، واعتقلت خليتين لداعش خططتا للقيام بالتفجيرات في الاستاد الرياضي وعثر بحوزة الارهابيين على عبوات ومتفجرات واسلحة.

الى ذلك، هناك نشاط جدي للامن الكويتي عشية الانتخابات النيابية وخاصة في اعقاب الاوضاع الاخيرة في العراق وسوريا ومحاولات داعش وحزب الله ومنظمات ارهابية أخرى المس بأمن الكويت واستقرارها من خلال تنفيذ عمليات إرهابية كبيرة. وثمة خطوات احترازية تقوم بها سلطات الامن الكويتي لاحباط العمليات الارهابية وملاحقة المشبوهين في كل مكان .