وصل إلى مطار جدة صباح اليوم جثمان المبتعث السعودي حسين النهدي ابن الـ24 ربيعا، الذي قتل في هيوستن يوم 31 اكتوبر 2016.

إيلاف من الرياض: وصل جثمان النهدي إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، ومن المتوقع أن يُرحل غدًا إلى شرورة (مسقط رأسه) حيث يوارى الثرى. ونسقت قنصلية “ويسكنسون” مع سفارة المملكة في واشنطن لترحيل جثمان الفقيد إليها، ومنها إلى جدة.

وكانت القنصلية السعودية في هيوستن تلقت يوم 31 أكتوبر اتصالا من رئيس النادي الطلابي في جامعة ويسكنسن يفيد بتعرض الطالب الدارس على حسابه الخاص حسين سعيد النهدي إلى حادث اعتداء بالضرب من قبل شخص مجهول، ما أدى إلى إصابات خطيرة بالرأس والوفاة. 

وفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي أي) تحقيقا في الجريمة التي لا يزال مرتكبها مجهول الهوية بالرغم من مرور أكثر من 5 أيام على الحادثة.

جريمة كراهية

وقالت شرطة مدينة مينوموني، عبر بيان صدر أمس الجمعة، وتم نشره في عدة وسائل إعلام أميركية، إنها لا تستطيع التأكيد انها جريمة كراهية، ولكن في نفس الوقت هناك معلومات بسيطة قد تفيدنا كثيراً في الكشف عن الحادثة؛ حيث جاء في البيان، أيضاً، أن الشرطة تبذل جهوداً في الوصول إلى كاميرات المراقبة في الشوارع المحيطة بمسرح الجريمة.

وكانت إدارة جامعة ويسكونسن عرضت مبلغاً يصل إلى 15 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى تقديم مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية مبلغ 5 آلاف دولار لمن يدلي بأي معلومات تساعد في الكشف عن القاتل.​