GMT 5:38 2016 الأربعاء 9 نوفمبر GMT 9:00 2016 الأربعاء 9 نوفمبر  :آخر تحديث
دينيس روث ستحدد الخطوة المقبلة لانتقال السلطة

مكالمة تحدد الفائز بالانتخابات الأميركية

إيلاف- متابعة

واشنطن: بينما توشك الانتخابات الأميركية على الانتهاء تستعد رئيسة وكالة  مسؤولة عن إدارة المجمعات الفيدرالية لتكون أول مسؤولة حكومية، من خارج حقل الإعلام، لإعلان الفائز بالسباق الرئاسي في 2016.

وهذا الدور "غير المعروف" سيذهب في انتخابات هذا العام إلى دينيس روث، مديرة إدارة الخدمات العامة. فبعد إغلاق مراكز الاقتراع في الساحل الغربي وإعلان الوكالات والشبكات التلفزيونية حسم الرئاسة لهيلاري كلينتون أو دونالد ترامب، ستحدد روث "الفائز".

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" ستحدد روث الخطوة المقبلة لانتقال السلطة من إدارة أوباما.

وفي احتفالية "متواضعة" في مقر إدارة الخدمات العامة في واشنطن، ستوقع روث على ورقة عمل تحول بموجيها ملايين الدولارات، ومساحات مكتبية للفائز الجديد.

وروث ليست مضطرة لانتظار اعتراف الخاسر في الانتخابات بهزيمته. وفي نفس الوقت ليست مضطرة لإجراء مكالمتها ليلة الثلاثاء، فإذا كان لديها ارتيابا من نتيجة الانتخابات يمكنها الانتظار لتسليم مقاليد الفترة الانتقالية بعد أن تتأكد.

وفي هذا الإطار قال المدير التنفيذي للمرحلة الانتقالية للرئيس باراك أوباما، كريستوفر لو لـ"فوكس 40"، الثلاثاء: "ليلة اليوم الانتخابي تلقيت مكالمة من رئيس إدارة الخدمات العامة جاء فيها (نحيطك علما بأن باراك أوباما هو الرئيس المنتخب للولايات المتحدة ومن الضروري أن نعطيك مفاتيح المبنى الفيدرالي الحكومي)".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار